تويتر يحاول شراء كلوب هاوس مقابل 4 مليارات دولار

08/04/2021 08:24AM

ذكرت وكالة بلومبرغ الأميركية أن شركة تويتر أجرت محادثات مؤخرا للاستحواذ على تطبيق كلوب هاوس، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال أشخاص، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إن محادثات الشراء كانت تدور حول 4 مليارات دولار. وأضافت المصادر أن المناقشات لم تعد جارية، وليس من الواضح سبب توقفها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت بلومبرغ أن الشركة المالكة لكلوب هاوس تجري محادثات لجمع التمويل من المستثمرين، تبلغ قيمته 4 مليارات دولار. 

وبعد فشل استمرار المحادثات مع تويتر، بدأ كلوب هاوس في دراسة ما إذا كان من المنطقي زيادة تمويله عن 4 مليارات دولار.

ويبلغ عمر كلوب هاوس بالكاد عاما واحدا، لكنه استقطب أكبر الأسماء في عالم الأعمال وهوليوود. وسرعان ما لجأت شركات وسائل التواصل الاجتماعي للعمل على إصداراتها الخاصة من كلوب هاوس، بما في ذلك تويتر.

ويقوم فيسبوك بخطوات مشابهة أيضا وكذلك لينكد إن وسلاك تكنولوجيز التابعين لشركة مايكروسوفت.

وارتفعت أسهم تويتر بنحو 3 في المئة، الأربعاء، مما منح الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، قيمة سوقية قدرها 55.1 مليار دولار.

وأطلق تويتر منافس كلوب هاوس (سبيسز)، أواخر عام 2020، رغم أنه لا يزال في المرحلة التجريبية ولا يمكن لجميع المستخدمين إنشاء أو استضافة مناقشات عامة. 

وأعرب الرئيس التنفيذي جاك دورسي عن تفاؤله بأن يصبح الصوت طريقة جديدة للناس للتفاعل على تويتر. 

وفي حدث صحفي الأربعاء، قال المسؤول عن المنتجات بتويتر، بروس فالك، إن الشركة تدرس طرقا لتحقيق الدخل من سبيسز، لكن هذه المناقشات لا تزال في مراحلها الأولى.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك