إيران تسجل رقماً قياسياً جديداً بعدد إصابات كورونا

08/04/2021 02:01PM

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران رسميا عتبة المليونين اليوم الخميس بينما تشهد البلاد تسارعا في انتشار وباء كورونا، وسجلت رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومي.

وفي المجموع أودى الوباء بحياة 63884 شخصا في إيران من إجمالي مليونين و6934 مصابا، حسب المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري. وفي الساعات الـ 24 الماضية سجلت 22586 إصابة وهو عدد قياسي جديد.

وتجاوزت إيران الأرقام السابقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي، وسجلت أمس الأربعاء 20954 حالة، في ارتفاع ملحوظ يتزامن مع تأخر عمليات التطعيم.

ودفعت الموجة الجديدة من الإصابات الحكومة إلى فرض قيود جديدة أمس الأربعاء في عدد من المدن الكبيرة، وذلك بعد أسبوعين من عيد النيروز، أو رأس السنة الإيرانية.

وقال تقرير لوكالة أسوشيتد برس "يبدو أن لا انفراجة بشأن إصابات كورونا، في وقت تأخر فيه توزيع اللقاحات".

وقدمت مبادرة "كوفاكس" لتوزيع اللقاحات حول العالم بالتساوي، نحو 700 ألف جرعة فقط من لقاح أسترازينيكا لإيران، في وقت استطاعت دول أخرى، تلقيح عدد أكبر من هذا بكثير.

وأمر وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي بإغلاق جميع المتنزهات والمطاعم والمخابز وصالونات التجميل والمراكز التجارية والمكتبات في العاصمة طهران.

وأعلن نمكي أن 250 مدينة أخرى في إيران تصنف ضمن "المناطق الحمراء"، وهي الأكثر خطورة من حيث ارتفاع نسبة انتقال الفيروس بين سكانها، و85% من البلاد مصنف ضمن المناطق الحمراء أو البرتقالية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي حذر نمكي من زيادة أخرى في أعداد الإصابات، وقال إن "السلطات فقدت السيطرة على كورونا المتمرد".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك