الكتلة الوطنية: منظومة الفساد ستستمر في أعمالها لكسر هيبة الدولة

20/04/2021 05:05PM

 رأت اللجنة التنفيذية في حزب الكتلة الوطنية اللبنانية، في بيان، ان "المهزلة التي شهدناها في الآونة الأخيرة خذلت المواطنين وضربت ثقتهم بالجسم القضائي الذي يشكل الأمل الأخير للمحاسبة واسترجاع حقوقهم. فالعدل والاستنسابية متضادان لا يتفقان ولا يلتقيان".

ولاحظت ان "الانقسام الحاد الذي تجلى داخل الجسم القضائي، ولا سيما في النيابة العامة، أظهر انعدام الاستقلال والعدل، لا بل أثبت تسييس القضاء بارتباط بعض القضاة بالأحزاب السياسية".

وسألت: "أين العدل في ظل هذا الواقع القضائي؟ أين العدل في غياب قانون استقلال القضاء، وأين العدل في مناصرين انتقلوا من خوض المعارك بين الأحزاب السلطوية إلى خوض معارك القضاة التابعين لها؟ واكدت أن "لا شيء يرد الاعتبار سوى إقرار استقلال السلطة القضائية".

ولفتت الى "اعتراف المنظومة العلني بتنظيمهم عمليات التهريب عبر الحدود لخدمة أجنداتهم ومصالحهم الضيقة. وليس اعتراف الشيخ صادق النابلسي المحسوب على "حزب الله"، إلا الدليل القاطع على أن منظومة الفساد والسلاح لن تقف عند أي حدود، وستستمر في أعمالها الممنهجة لكسر هيبة الدولة وما تبقى منها".

وأضافت: "هذه المنظومة هي نفسها التي تخلت عن حقوقنا في مياهنا البحرية، وتنازلت عنها لمصلحة دول "صديقة" وأخرى عدوة، فباتت هي العدو الأول والأخير للشعب اللبناني ومصالحه".

وذكرت بـ"أننا في حال حرب مع من استباح دولتنا وقتل شعبنا، لذا فإننا نعمل بكل الطرق السلمية المتاحة لاستعادة حقنا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa