السعودية تحدد المؤسسات التي تشترط تطعيم كورونا لدخولها

21/07/2021 12:00PM

اشترطت السعودية التطعيم ضد مرض كوفيد-19 للسماح بدخول مواقع تتنوع بين مؤسسات خاصة وعامة، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مساء الثلاثاء، في تغريدة، إن شرط التحصين سيكون إلزاميا، ابتداء من أغسطس المقبل، لدخول هذه الأماكن.

وحدد الوزارة هذه المؤسسات وهي "المراكز التجارية والمولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية".

ويأتي هذا الإجراء الحديث من السعودية عقب يوم من إعلان وزارة الداخلية السعودية بشأن إلزام تلقي المواطنين السعوديين تلقي جرعتي لقاح للوقاية من كوفيد-19 قبل التمكن من السفر إلى خارج المملكة، وذلك اعتبارا من التاسع من أغسطس.

وذكر البيان أن القرار تم اتخاذه "نظرا لما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات". 

وتشدد السعودية الخناق على المترددين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم، بحسب فرانس برس.

وبينما يرى خبراء في مجال الصحة أن معارضي التطعيم يهددون بتقويض الجهود العالمية للتغلب على الجائحة، تزيد الأنظمة الخليجية، وفي مقدمتها السعودية، الضغوط على أولئك الذين يرفضون اللقاح.

وتنكب المملكة، البالغ عدد سكانها 34 مليون نسمة، على العمل لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد، في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج "رؤية 2030" الهادف لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.




المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك