اليمن.. مقتل 14 شخصا جراء فيضانات غير موسمية

22/07/2021 03:37PM

 لقي ما لا يقل عن 14 شخصا حتفهم جراء فيضانات في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لمسؤولين أمنيين. وضربت عواصف مطيرة غير موسمية أجزاء من البلاد خلال الأسبوع الماضي.

وشهدت محافظات المهرة، وحضرموت، وشبوة، وأبين، والجوف، في جنوب وشرق البلاد، حوادث بسبب الفيضانات. وفي شبوة، قال مسؤولون محليون إن أبًا وابنته يعتقد أنهما غرقا بعد أن جرفت المياه المتدفقة بسرعة سيارتهما بعيدًا. وانتشل رجال البحث والانقاذ جثة الأب فقط.

تحدث المسؤولون بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بإطلاع وسائل الإعلام.

العواصف ليست موسمية في جنوب وشرق البلاد، والذي عادة ما يكون جافًا في هذا الوقت من العام. وتشهد المرتفعات الشمالية الغربية للبلاد أمطارًا موسمية في أواخر الربيع وحتى أوائل الخريف. كما دمرت العواصف المحاصيل والطرق والبنية التحتية للاتصالات.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد في وقت متأخر من يوم الأربعاء من أن بقية البلاد يجب أن تكون مستعدة لمزيد من الأمطار في اليومين المقبلين.

وتنقسم أفقر دولة في العالم العربي بين الحوثيين في الشمال، وحكومة معترف بها دوليا في الجنوب. وكان الجانبان في حالة حرب منذ أن اجتاح الحوثيون معظم أنحاء الشمال واستولوا على العاصمة صنعاء في أواخر عام 2014. وأجبروا حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي على النفي في المملكة العربية السعودية.

يقع اليمن في الزاوية الجنوبية لشبه الجزيرة العربية، ويطل على البحر الأحمر وبحر العرب.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

09:40PM

ميقاتي: لمست اهتمامًا دوليا بدعم انهيار لبنان لأن هذه القنبلة ستكون في كل المنطقة والمطلوب وقف هذا الانهيار ودعم نهضة لبنان

09:36PM

ميقاتي: جريمة 4 آب هي جريمة العصر وللمحقق العدلي مناقبية ويجب تقديم كل الدعم له وأنا مع رفع كل الحصانات و"ما حدا فوق راسو خيمة"

09:32PM

ميقاتي: أعتقد أن لا حكومة قبل 4 آب.. وحتّى الساعة التفاهم كامل مع الرئيس عون

09:29PM

تركيا تكافح "كابوس" كل عام

09:24PM

ميقاتي: رئيس العهد هو رئيس كل السلطات فهل يصغّر نفسه ويحصر نفسه بثلث معطّل؟

09:23PM

ميقاتي: لا أقبل أن يفرض عليّ أحد وزيرا ولكن في المقابل أنا لا أختار أي وزير استفزازي وسأحاول تشكيل فريق عمل متجانس لقيادة البلد في الفترة المقبلة

09:20PM

ميقاتي: لا نريد وزير اقتصاد معارض لوزير المالية في الحكومة وتهمنا وزارة الطاقة التي كانت أكبر مصدر للهدر في السنوات الماضية بالاضافة الى وزارة الاتصالات التي كانت تُعتبر بترول لبنان واليوم على وشك ان تصبح شبيهة بكهرباء لبنان

09:17PM

ميقاتي: دعيت الى حكومة تكنوسياسية منذ عامين ونحن عشية الانتخابات لذلك بحاجة لحكومة تقنية لمفاوضة صندوق النقد الدولي واجراء الانتخابات وبالنسبة للعدد أنا لست أسير أرقام والآن نتحدث بحكومة من 24 وزيرًا

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك