اعتمادات بالقطارة.. ازمة المحروقات مستمرة حتى اشعار آخر

18/08/2021 09:46AM

بخطوة قد تشكل إنفراجة ولو جزئية لأزمة المحروقات، تحديدا بالنسبة للمازوت وافق مصرف لبنان على ادخال شحنتي محروقات لشركة “liquid gas” و”uni terminals” على سعر 3900 ليرة وتحتويان على 80 مليون ديزل تكفي السوق من 5 الى 6 أيام\\ هذا ولم يوافق على شحنة البنزين بقيمة 40 مليون ليتر التي تحتاجها السوق. وبحسب معلومات صوت بيروت إنترناشيول، حتى هذه اللحظة مصرف لبنان يرفض فتح أي إعتمادات إضافية قبل صدور تشريع عن مجلس النواب يؤمن له التغطية القانونية للمس بما تبقى من دولارات في الاحتياطي، أما قرار فتح إعتمادين للمازوت، فأتى لتزيد المستشفيات والافران بشكل طارئ بالمادة.

مخزون المحروقات يكفي بين أسبوع و10 أيام فقط

بالفعل، مخزون المحطات والمستوردين يكفي بين أسبوع و 10 أيام طوابير البنزين ستتفاقم يوماً بعد يوم في حال عدم التوصل الى آلية جديدة. هل ستُصدر وزاُرة الطاقةِ غداً جدولَ تركيب اسعار المحروقات على السعر المدعوم؟ ومتى يُستنفد مخزونُ محطات الوقود والشركات المستوردة في حال عدم الاتفاق على آلية جديدة للدعم وعدم تفريغ بواخر محروقات جديدة؟

مداهمات للقوى الأمنية وضبط كميات كبيرة من البنزين والمازوت

أعلن الجيش عبر حسابه على “تويتر” عن دهم مستودع في المدينة الصناعية – زوق مصبح حيث صودرت كمية 65000 ليتر من المازوت و48000 ليتر من البنزين، تم توزيعها على المستشفيات والافران في المنطقة.

من جهة أخرى، أعلنت قوى الأمن الداخلي عبر “تويتر” ضبط أكثر من 70 ألف ليتر من مادّة المازوت مخزنة داخل خزانات وصهاريج وإحدى بؤر الخردة في محلة طريق المطار، وضبط كمية أخرى داخل مرملة في المنطقة ذاتها من قبل دوريّة من مفرزة الضاحية القضائية،

جرى توزيع الكمية المضبوطة على المستشفيات وعلى أصحاب المولدات.

الـ”ميدل إيست”: خدمة الاتصالات عبر MEA Call Center غير متوفرة

ومن تداعيات فقدان المازوت\ توقفت خدمات أوجيرو في بعض المناطق\ وأُفيد عن انقطاع شبه تام للاتصالات الهاتفية الارضية والخليوية في العديد من المناطق العكارية، ومعها خدمة شبكات الانترنت\

مما احدث ارباكا كبيرا لدى كل القطاعات المصرفية والمالية والانتاجية، والمؤسسات العامة والخاصة حيث لا كهرباء ولا ماء. كذلك أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط، أن “عطلا طرأ على شبكة أوجيرو أدى إلى عدم توافر خدمة الاتصالات حاليا عبر مركز الإتصالات MEA Call Center. وتعمل الفِرق الفنية على معالجة هذا العطل، على أن تعود الخدمة بأسرع وقت ممكن”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa