بعد الهجوم على مطار أبها.. السعودية ترد والتحالف ينشر التفاصيل

01/09/2021 09:10AM

ردت السعودية على هجوم بطائرتين مسيرتين للحوثيين على مطار أبها، حيث تحدث التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن عن تفاصيل جديدة بشأن الهجوم على المطار الواقع في جنوب المملكة الأمر الذي أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص وتضرر طائرة مدنية.

وكان التحالف أعلن اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها بعد ساعات من اعتداء مماثل لم يوقع إصابات لكنه عرقل حركة الملاحة.

وفي وقت لاحق، قال التحالف إن "الاعتداء الثاني على مطار أبها خلال 24 ساعة يمثل جريمة حرب"، معلنا أن المصابين هم سعودي، ونيبالي، وثلاثة من الهند، وثلاثة من بنغلادش أحدهم في حالة حرجة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف، تركي المالكي، أن المصابين هم من موظفي "إحدى الشركات العاملة بالمطار".

كما قال إن التحالف نفذ غارة ضد هدف للحوثيين في صنعاء، تمكن خلالها من تدمير المنصة التي استُخدمت في إطلاق الطائرات ضد مطار أبها.

وكانت الولايات المتحدة دانت "بشدة" الهجوم، داعية الحوثيين إلى "وقف العنف والمشاركة البناءة مع المبعوثين الخاصين للأمم المتحدة والولايات المتحدة لإنهاء الصراع.

وذكر التحالف أن عملية الاستهداف "نُفذت أثناء التجهيز لعملية عدائية بطائرة مسيرة مفخخة وشيكة وشملت القضاء على العناصر الإرهابية المسؤولة عن عمليات الإطلاق".

كما نتج عن ذلك تضرر إحدى الطائرات المدنية من طراز "320"، وتهشم زجاج بعض الواجهات والسيارات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية التي تخوض نزاعا ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة مفخخة تُطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

وخلال آب، تزايدت وتيرة هجمات الطائرات المسيرة التي يشنها الحوثيون خصوصا باتجاه المدن الجنوبية مقارنة بالأشهر السابقة، وفقا لفرانس برس.

يذكر أن النزاع في اليمن أسفر عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم العديد من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة. 


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa