"الثالثة في عام".. بلغاريا تنظم انتخابات تشريعية مبكرة في 14 تشرين الثاني

11/09/2021 08:23PM

أعلن الرئيس البلغاري رومين راديف السبت أن بلاده الغارقة في أزمة سياسية غير مسبوقة منذ نهاية النظام الشيوعي، ستنظم انتخابات برلمانية مبكرة جديدة في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، بالتزامن مع الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وقال راديف خلال زيارة إلى مدينة بلفن (شمال): إن "الانتخابات ستجرى في 14 نوفمبر"، مشيراً إلى أنه سيحل بمرسوم قريبًا البرلمان الحالي ويؤسس إدارة موقتة لتنظيم الاقتراع.

وأدت الانتخابات التشريعية السابقة التي جرت في أبريل/ نيسان وفي يوليو/ تموز إلى تشكيل برلمان مشتت لم يسمح لأي ائتلاف بتشكيل حكومة تخلف حكومة رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف، علمًا أنه في السلطة منذ نحو عقد.

وكانت استطلاعات الرأي التي نُشرت في الأسابيع الأخيرة قد أظهرت إمكان عودة حزب "المواطنون للتنمية الأوروبية لبلغاريا" (غيرب - بقيادة بوريسوف) في هذا الاقتراع الثالث، يليه حزب "هناك مثل هذا الشعب" الجديد التابع لمقدم البرامج التلفزيونية السابق المناهض لمؤسسات الحكم في بلغاريا، سلافي تريفونوف.

لكن استطلاعات الرأي لا تزال تتوقع تصويتًا مشتتًا مع دخول ستة أو سبعة أحزاب على الأقل البرلمان واحتمال عدم وجود غالبية.

وبلغاريا جمهورية برلمانية يختار نوابها البالغ عددهم 240 نائبًا والمنتخبون لأربع سنوات الحكومة، في حين أن منصب الرئيس رمزي.


المصدر : العربي

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa