حمدان يستقبل رمضاني

18/10/2021 09:38AM

استقبل عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" الدكتور خليل حمدان، الأمين العام لـ "المجمع العالمي لأهل البيت" الشيخ الدكتور رضا رمضاني والوفد المرافق، في ثانوية الشهيد بلال فحص، وكان في استقباله إلى حمدان المدير العام ل"مؤسسات أمل التربوية" الدكتور بلال زين الدين واعضاء مجلس الادارة وممثل ل "جمعية التعليم الديني" محمد نعمة.

ونوه حمدان بدور المجمع في سبيل تحقيق الوحدة ونشر الوعي، و"هو دور لطالما دعت إليه الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقيادة الإمام السيد علي خامنئي". وقال: "الامام القائد السيد موسى الصدر هو داعية وحدة وطنية واسلامية وبالتالي انتشل لبنان من ازمات كبيرة لمواجهة التحديات العدوانية الصهيونية، فكان داعية مقاومة ويد عون للمحرومين والمستضعفين يكمل هذه المسيرة الاخ الرئيس نبيه بري من أجل الاستمرار في المواجهة وتحقيق المطالب".

واستذكر "الدور القيادي للشهيد القائد الدكتور مصطفى شمران".

رمضاني

بدوره، تحدث رمضاني عن "العلاقة الوطنية والتاريخية التي تربط الثورة الاسلامية الايرانية بقيادة الامام الراحل السيد الخميني بالامام المغيب السيد موسى الصدر"، واكد ان "فضائل الامام الصدر ما زالت موجودة في المقاومة ومساعدة المحرومين والمستضعفين"، مشيدا ب"الوحدة التي يحرص عليها الرئيس نبيه بري لاسيما بين حركة امل وحزب الله".

وتحدث عن دور "الشهيد شمران العرفاني والعملي والحافظ للقيم في مختلف النواحي والجبهات".

واخيرا، قدم حمدان موسوعة مسيرة الامام السيد موسى الصدر لرمضاني باللغة الفارسية، حيث تمت الترجمة باشراف مركز الامام الصدر للدراسات في طهران، باشراف ابنة الامام الصدر السيدة حوراء السيد موسى الصدر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك