الفلافل بسعر الذهب والمحال تقفل أبوابها!

07/11/2021 01:46PM

كتبت نورا الحمصي في "السياسة": 

محال الفلافل التي ساندت الفقير منذ زمن في جوعه، فأطعمته مقابل مبلغ لا يُذكر تترنح اليوم على حبال الأزمة الاقتصادية الخانقة، فيما أعلن عدد منها الإقفال. 

وذلك بعد الارتفاع الكبير في الأسعار والذي وصل حتى إلى "سندويش الفلافل"، حيث يُمكن القول ومن دون مبالغة إنّ سعرها بات يساوي يومية العامل. 

فبعدما كان سعر "السندويش" بـ  2000 ليرة، وصل في المطاعم الشعبية إلى الـ 13000 ليرة للحجم الصغير، أمّا الكبير فيُباع بـ 15 ألفًا فيما زال الحدّ  الأدنى للأجور على حاله، وفقًا لصاحب محل فلافل.

ولفت صاحب المحل في حديث لـ"السياسة" إلى أنّ " دزينة الفلافل سادة سعرها 16000 ليرة. أمّا في الأحياء غير الشعبية فالسعر يتجاوز ذلك بكثير حيث من الممكن أن يصل إلى 25 ألفًا". 

وتجدر الإشارة إلى أنّ طلب الخضار إلى جانب الفلافل يرفع السعر كثيرًا حيث قد يتجاوز أحيانًا الـ 28 ألف ليرة، بعدما وصل كيلو البندورة إلى 8 آلاف ليرة، وذلك فقط في المطاعم الشعبية. 

وأمام هذا الوضع، ارتفع سعر علبة الطراطور أيضًا ووصل إلى الـ 6 آلاف ليرة في حين يتجاوز سعر اللّبن الـ 7000 ليرة. 

ومن جهته، اعتبر سامي وهو معيل لعائلة في حديث لـ"السياسة" أنّ "أكلة الفقير اصبحت اليوم حكرًا على ميسوري الحال"، مشيرًا إلى أنه: "لم يعد قادرًا على شرائها بعدما وصلت به الحال إلى نسيان طعمة اللحوم".

وشدد على أنّ "الغلاء أطاح بكلّ شيء في لبنان حتى بالطبقة الوسطى، وانحصرت الأمور بين فقير وغني".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa