"العمل النقابي المستقلّ" يحذّر من تأجيل انتخابات نقابة المعلمين!

25/11/2021 05:23PM

صدر عن "لائحة العمل النقابي المستقلّ" البيان التالي عن انتخابات نقابة المعلمين المفترض إجراؤها يوم الأحد بتاريخ 28/11/2021:

"تستغرب "لائحة العمل النقابي المستقلّ" قرار وزير العمل مصطفى بيرم الصادر بتاريخ 24/11/2021 بعدم إشراف الوزارة على انتخابات نقابة المعلمين في دورتها الثانية يوم الأحد المقبل بتاريخ 2021/11/28، وذلك لمراجعة صحة تدوين أسماء المنتسبين في فرعي الشمال وجبل لبنان والتدقيق بالإيصالات كما جاء في القرار. وترى أنّ هذا القرار منحاز لصالح لائحة لم تتمكّن بعض الجهات من تشكيلها لخوض هذه الانتخابات، فارتأت اللجوء إلى هذا الإجراء لتأجيلها، لأنّها تعلم علم اليقين أنّ قرار المعلّمين سيكون إلى جانب استقلاليّة نقابتهم، وأنّ خسارة أعضاء اللائحة المذكورة قد أصبحت مؤكّدة. ونحن من جهتنا نؤكّد الرأي الراجح الذي توصّلت إليه قاضية الأمور المستعجلة بأن لا شائبة تشوب هذه الانتخابات حتى الآن، وأنّ أيّ قرار بتأجيلها أو تعليقها هو قرار سياسي غير قانوني وغير نقابي، أهدافه أصبحت معروفة كما ذكرنا، وإلا على أي أساس كانت ستجرى الانتخابات الأحد الفائت في الدورة الأولى، وعلى أي أساس حضر مندوبو وزارة العمل وقاموا بدورهم كاملًا تحضيرًا لعملية الاقتراع، وعلى أيّ أساس صادق المجلس التنفيذي ورئيسه النقيب رودولف عبود على لوائح الشطب للمعلّمين الذين يحقّ لهم الاقتراع في هذه الانتخابات ضمن المهلل المحدّدة.

من هنا فإنّنا كلائحة نستكمل التحضير للانتخابات يوم الأحد المقبل، ونحذّر من تأجيلها بغطاء سياسي، لما للأمر من تبعات غير قانونية تهدّد العملية الديمقراطية في نقابة المعلمين وتمنع المعلم من اختيار ممثّلين عنه في المجلس التنفيذي، وذلك وفقًا للنظام الداخلي للنقابة واحترامًا للمهل القانونية. ونحثّ زملاءنا في اللائحة الطاعنة على احترام المسار الديمقراطي، كما واحترام خيارات زملائهم المعلمين، وعدم اللجوء إلى أساليب لم نعتد عليها في نقابة المعلمين، وبين الزملاء في اللوائح المختلفة. ونهيب بوزير العمل اتخاذ الإجراء المناسب اليوم أو غدًا بتاريخ 2021/11/26 كحدّ أقصى، ومن دون مماطلة، وأن يتصرّف بمسؤولية كوزير للعمل في الحكومة اللبنانية، بعيدًا من الخلفيات والاتّجاهات السياسيّة، وإلا فستكون لنا خطوات أخرى بما يصبّ في حماية العملية الديمقراطية كحقّ أساسي من حقوق المعلّمين".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك