نعم لإعادة تعيين اللواء صليبا... التفاصيل على هذا الرابط!

07/03/2022 12:30PM

أكد السياسي دافيد عيسى على حق اللبنانيين بمعرفة الحقيقة كاملة حول انفجار مرفأ بيروت، معتبراً ان "الهدف الأساس هو معرفة من ادخل النيترات الى المرفأ ومن هو صاحب  البضاعة وكيف فُجرت وذلك لتحديد هوية مرتكب الجريمة ومحاكمته وتبرئة الموقوفين ظلماً منذ اكثر من سنة ونصف من دون وجه حق"...

وأضاف عيسى في تصريح له اليوم خلال جولة في منطقة الأشرفية، أنّ: "جريمة المرفأ ليست فقط في الإهمال الوظيفي على أهميته. ولكنها، أهم من ذلك، فهي يجب أن تكون أولًا بالفعل الجرمي الذي أودى بحياة مئات من الأبرياء ودمر قسماً من العاصمة وهجر العديد من العائلات وترك في النفوس وفي المجتمع جروحًا يصعب شفاؤها.

وشدد عيسى على ضرورة استكمال التحقيقات في جريمة العصر ومحاسبة المجرم الحقيقي وعدم تسييس التحقيق.


واعتبر أنّ ما صدر عن احد النواب السابقين بحق رئيس جهاز امن الدولة اللواء انطوان صليبا لا يمثل رأي طائفة الروم الكاثوليك بل يمثل رأيه الشخصي، وان الطائفة باكملها تدعم التجديد للواء صليبا هذا الرجل الذي يتمتع بالأخلاق والمناقبية والخبرة العسكرية والامنية والوطنية. 


وأشاد عيسى بالدور الذي قام به جهاز امن الدولة بقيادة اللواء طوني صليبا قبل تفجير المرفأ والتي تثبت كل الوثائق والمراسلات انه قام بكل واجباته من يوم تسلمه مهامه في امن الدولة ضمن الحدود التي يسمح بها القانون، وخاطب القضاء والمسؤولين شفهياً وخطياً قبل وقوع الانفجار بفترة مؤكداً خطورة وجود هذه المواد في مرفأ بيروت، كما أبلغ رئيس الحكومة السابق حسان دياب شخصياً وتمنى عليه النزول الى المرفأ وحضرا زيارة، لكنها الغيت بعدما أُبلغ دياب من احد الضباط في حرس رئاسة الحكومة  انها مواد زراعية.

وقال عيسى: من هنا نطالب المعنيين بإعادة تعيين اللواء انطوان صليبا  ابن طائفتنا كونه قام بانجازات كبيرة ومهمة خلال مدة توليه مهامه بداء من وضع جهاز امن الدولة في مصف بقية الاجهزة الامنية بالفعالية والعمل والمكانة الى توقيفه عدة شبكات ارهابية وعصابات اجرامية وتجار مخدرات خلال مدة توليه رئاسة جهاز امن الدولة وهذا شيء يسجل له ونفتخر به كلبنانيين ...


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa