قداديس الشعانين في مرجعيون والقليعة

10/04/2022 05:26PM

إحتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي بأحد الشعانين، وأقيمت الصلوات والقداديس في مختلف الكنائس في مرجعيون حيث حمل الاطفال الشموع وسعف النخيل، وألقيت كلمات من وحي المناسبة.

 

ففي جديدة مرجعيون ترأس مطران الروم الكاثوليك جاورجيوس حداد قداس الشعانين في كاتدرائية القديس بولس في مرجعيون بمشاركة حشد من أبناء البلدة.

 

وفي كنيسة السيدة المارونية ترأس القداس الاب حنا الخوري قداس العيد، وبعد الانجيل المقدس ألقى عظة عن معنى أحد الشعانين الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، ويسمى الأسبوع الذي يبدأ به اسبوع_الآلام، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضا بأحد السعف أو الزيتونة، لأن أهالي القدس استقبلوه بالسعف والزيتون المزين فارشا ثيابه وأغصان الأشجار والنخيل تحته.

 

وفي بلدة القليعة ترأسي خادم رعية البلدة للطائفة المارونية الخوري بيار الراعي، قداس أحد الشعانين عاونه فيه الاب أنطونيوس عيد وبمشاركة حشد من أهالي البلدة وعناصر من القوات الدولية العاملة ضمن اليونيفيل.

 

وبعد القداس إنطلقت مسيرة الشعانين بمشاركة حشد من أبناء البلدة والاطفال بثيابهم الملونة والشموع المزينة بأغصان الزيتون من أمام الكنيسة مرورا بالشارع العام وصولا الى مزار السيدة العذراء وتمثال مار جرجس وسط البلدة حيث أنهى الخوري الراعي قداس الشعانين بتبريك المؤمنين بأغصان الزيتون وسعف النخيل.

 

إشارة الى أن الكنيسة توقفت عن قيام مسيرة الشعانين مدة سنتين بسبب جائحة كورونا واستعيض عنها بجولة سيارة داخل احياء البلدة.

 

كما أقيمت القداديس الاحتفالية في بلدات برج الملوك وديرميماس.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa