مهرجانات النبيذ تنعش صيف لبنان... وأكثر من محطة بانتظاركم!

29/06/2022 11:43AM

كتبت ميليسّا دريان في "السياسة": 

ينتظر اللّبنانيون الصيف الواعد سياحيًّا على نار، خصوصًا بعد التطمينات من المعنيين، وبعد الأرقام المرتفعة للمغتربين والسياح الذين سيزورون لبنان هذا الصيف.

وبغض النظر عن السياحة الرائعة التي من الممكن ممارستها في لبنان والأماكن والمناطق المميّزة، مهرجان النبيذ محطة جديدة بانتظار المغتربين والمقيمين.

رئيسة الاتحاد اللبناني للنبيذ ميشلين توما تشير الى أنّ "الصيف افتُتح بمهرجان النبيذ في جبيل تحت عنوان: "جبيل بالأبيض والزهري"، الذي كان ناجحًا ومميزًا، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام مع الاقبال الكبير للمغتربين والمقيمين".

وفي حديثها لـ "السياسة"، تلفت توما الى أنه "بالرغم من نجاح هذه المهرجانات إلّا أنه لا يُعوّل عليها كثيرًا لأنها مكلفة بعض الشيء، والاتكال الأكبر يكون على زيارة معامل النبيذ الموجودة في كل المناطق اللبنانية تقريبًا".

لأنه وبحسب توما، "زيارة المعامل تكتسب أهمية أكبر من خلال تذوّق النييذ على أنواعه والتعرف على الحضارة وكل أنواع النبيذ، إضافةً إلى تفعيل النشاطات والمطاعم في المناطق، وإنعاش السياحة والانتاج والزراعة والاقتصاد".

وهذه الصورة الايجابية عن لبنان لم تنتهِ في جبيل، لأن محطات أخرى بانتظار المقيمين والمغتربين، وهنا تلفت توما إلى أنّ "المعرض سيتكرر في ضهور الشوير وبولونيا وجونية والبقاع وغيرها من المناطق خلال الأشهر المقبلة، إضافة الى يوم النبيذ اللبناني في الأول من أيلول من تنظيم وزارة الزراعة، وهذا سيعزز أكثر معامل النبيذ المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية".

وعليه، هذه الصورة الجميلة التي زيّنت جبيل لمدة ثلاثة ايام، ستزين مناطق أخرى وتنعش السياحة من جديد على أمل أن تتجدد سنويًا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك