المغرب يسيطر على حريق غابات ضخم.. وهذه هي حصيلة الضحايا في الجزائر

18/08/2022 01:54PM

يشهد كل من المغرب والجزائر حرائق غابات في مناطق مختلفة أدت إلى إحداث أضرار كبيرة في الثروة الحراجية وسقوط عدد من الضحايا، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية متعددة.

ففي المغرب تمكن أفراد قوات الإطفاء من السيطرة على حرائق غابات كدية الطيفور نواحي مدينة المضيق شمال المملكة التي اندلعت يوم الاثنين.

وأفادت السلطات المحلية، مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، أن جهود رجال الإطفاء انكبت على الخصوص على المناطق الاهلة بالسكان في حادث أودى بحياة ثلاثة من أفراد قوات الإطفاء عقب انقلاب شاحنة صهريج وسط الغابات المحترقة 

وأعلنت السلطات أن جثامين الضحايا قد شيعت يوم أمس، في حين فتحت السلطات تحقيقا لمعرفة الأسباب ووضع أربعة أشخاص على ذمة التحقيق للاشتباه في تسببهم في إشعال النيران.

وقال المدير الاقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتطوان، عثمان العزاوي، في تصريحات إعلامية نقلها موقع "هسبريس" المحلي أنهم منكبون على إزالة البؤر الصغيرة المشتعلة للحد نهائيا من انتشار النيران وتفادي مخاطر انتقال وإعادة انتشار الحريق، الذي أتى على نحو 125 هكتارا من الغطاء الغابوي، ويتشكل من شجر الأوكالبتوس والصنوبر والأعشاب الثانوية.

ولفت عثمان العزاوي الى أن سرعة انتشار الحريق وصعوبة مواجهته ساهمت فيها صعوبة التضاريس وكثافة الغطاء الغابوي وهبوب رياح قوية على المنطقة، لافتا إلى أن الحريق استنفر كافة السلطات والمصالح المعنية، إذ تمت تعبئة عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية وعمال الإنعاش الوطني والمياه والغابات، بتنسيق تام مع السلطات الإقليمية والمحلية.

وفي الجزائر، بلغت الحصيلة الأولية للضحايا جراء الحرائق في 3 ولايات شرقية 37 وفاة، وفق لما ذكرت صحيفة "النهار" المحلية، اليوم الخميس.

وكان وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود، قد أعلن أمس الأربعاء عن أعداد الوفيات قد وصلت إلى 26 شخصا، مشيراً إلى أنه "على مستوى ولاية الطارف سجلت 24 ضحية، وفي ولاية سطيف ضحيتان".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa