الرئيس الأوكراني يحمّل روسيا مسؤولية "الانقطاع الكامل للكهرباء"

12/09/2022 07:41AM

حمّل الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، روسيا، الأحد، مسؤولية انقطاع الكهرباء في شرقي بلاده، متهما موسكو بأنها تعمدت استهداف بنى تحتية مدنية.

وقال زيلينسكي في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "انقطاع كامل للكهرباء في منطقتي خاركيف ودونيتسك، وانقطاع جزئي في مناطق زابوريجيا ودنيبروبيتروفسك وسومي"، متهما "الإرهابيين الروس" بمسؤوليتهم عن ذلك.

وأضاف "لا منشآت عسكرية. الهدف هو حرمان الناس النور والتدفئة".

وحذر الرئيس الأوكراني، في وقت سابق الأحد، من أن موسكو تأمل "كسر" المقاومة الأوكرانية في الشتاء معوّلة على مشاكل التدفئة وإمكان تراجع زخم الدعم الغربي لكييف بسبب ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا.

وقال زيلينسكي في مداخلة خلال منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية المنعقد في كييف إن "روسيا تبذل كل الجهود لكسر مقاومة أوكرانيا وأوروبا والعالم خلال الأيام التسعين لفصل الشتاء".

وقال زيلينسكي في مداخلة خلال منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية المنعقد في كييف إن "روسيا تبذل كل الجهود لكسر مقاومة أوكرانيا وأوروبا والعالم خلال الأيام التسعين لفصل الشتاء".

وأشار إلى أن روسيا تعوّل على "وحشية" الشتاء لأن "وحشية الإنسان لم تعد تكفي"، وذلك على خلفية استعادة القوات الأوكرانية مساحات كبيرة في شرق البلاد.

وشدد على أن روسيا قد تستهدف بضرباتها "الشركات والبنى التحتية التي تؤمن التدفئة" في أوكرانيا، داعيا في هذا السياق الغرب لإمداد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

وقال زيلينسكي إن روسيا قد تعمد إلى قطع تام لإمداداتها من الغاز لأوروبا لإجبار العواصم الغربية على البحث عن تسوية مع موسكو.

وتابع "علينا أن نهيّئ شركاتنا ... الشتاء سيكون قاسيا علينا جميعا، من لاتفيا وبولندا إلى بريطانيا والولايات المتحدة"، مضيفا "علينا أن نتخطى هذا الشتاء".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa