اللقاء الارثوذكسي عرض مع وفد مبادرة يونيتاس تقديم المساعدات

23/09/2022 05:21PM

زار وفد من مبادرة "يونيتاس للحوار الكاثوليكي - الأرثوذكسي" خلال جولته الدينية للأماكن المقدسة في لبنان، اللقاء الأرثوذكسي للتعارف بين المؤسستين والبحث في ميادين وطرق التعاون المقبل بينهما.

موينيهان

استهل اللقاء بكلمة رئيس الوفد الزائر وناشر مجلة "داخل الفاتيكان – Inside The Vatican" الدكتور روبيرت موينيهان فنّد فيها المساعدات التي قدمت للبنانيين في مجالي التغذية والتربية، على أثر كارثة تفجير مرفأ بيروت، مؤكدا "استعداد مؤسسته لاستكمال تقديم الدعم الممكن لتثبيت الوجود المسيحي في لبنان".

وشدد على "أهمية تدعيم جسور الحوار بين الكاثوليك والأرثوذكس"، مقترحا "تخصيص لقاء في السنة المقبلة بغية تفعيل هذا الحوار".

ابو فاضل

بدوره، ثمن الأمين العام للقاء الارثوذكسي النائب السابق مروان ابو فاضل "مبادرة الوقوف مع العائلات المتضررة والتلاميذ الذين لم يستطيعوا اكمال دراستهم جراء تفجير المرفأ وتداعياته".

وعرض لعمل اللقاء الارثوذكسي في المجالات كافة، واعدا بـ"متابعة اقتراح موينيهان بغية التنفيذ".

وشدد على "أهمية الوجود الارثوذكسي في لبنان وحضوره المميز على الصعيد الوطني، وتجذر الأرثوذكس العميق في كافة أنحاء انطاكيا وسائر المشرق".

وفي الختام كانت مداخلات لاعضاء وفد "يونيتاس" وأعضاء الهيئة الادارية في اللقاء الارثوذكسي حول المواضيع التي طرحت أثناء الاجتماع والعمل على متابعتها وتفعيلها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa