البعريني: جعجع طعن الحريري والطائفة السنية

17/10/2022 07:18PM

كشف عضو تكتل الإعتدال الوطني النائب وليد البعريني أن رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع طعن الرئيس سعد الحريري والطائفة السنية في المرحلة الماضية.

وقال في حديث خاص لبرنامج "شو القضية؟" مع الزميل ربيع ياسين "الكل يعرف أن الدكتور جعجع طعن الرئيس سعد الحريري ولكن لا أحد يتجرأ أن يقول هذا الكلام، ولا أريد أن أخوص أكثر من ذلك في هذا الموضوع الآن، لافتاً إلى أن عدم زيارته معراب مع وفد تكتل الإعتدال الوطني مردها إلى أن الظروف لم تنضج بعد لهذه الزيارة، وأنا منسجم مع نفسي بهذا الأمر".

أضاف: "لقد ترك الرئيس سعد الحريري فراغاً كبيراً في الشارع السني بعد قرار تعليق مشاركته في الحياة السياسية العامة، ولكن هذا الأمر لا يعني أن الطائفة السنية وحيدة، وأكبر دليل إجتماع دار الفتوى الذي دعا إليه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيح عبداللطيف دريان والذي رسم خطوط المرحلة المقبلة".

تابع :"صحيح أن عين المملكة العربية السعودية كانت موجهة على إجتماع دار الفتوى، ولكن هذا الأمر لا يعني أنها شكلت غرفة عمليات وبدأت بالتحضير للمرحلة المقبلة، لأن المملكة عبر سفيرها في لبنان تريد توحيد الصف السني ضمن الإطار الوطني الجامع، وهذا أمر معروف ولا تخفيه المملكة أبداً".

أما فيما يخص الإستحقاق الرئاسي فتوقع البعريني فراغاً طويلاً في المرحلة المقبلة كون الرئيس التوافقي لم ينضج بعد في أروقة الخارج وكلمة السر لم تأتي بعد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa