تعيين هرتسي هاليفي رئيسا جديدا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي

18/10/2022 09:39PM

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد بهذا الاختيار، وقال : "هارتسي هاليفي هو ضابط موهوب وغير عادي"

وافقت اللجنة الاستشارية الخاصة بتنصيب مسؤولين في القطاع العام، برئاسة قاضي المحكمة العليا السابق، إليكيم روبنشتاين، اليوم الثلاثاء، على تعيين اللواء هارتسي هاليفي لمنصب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، خلفا للرئيس أفيف كوخافي الذي ستنتهي فترته في يناير/كانون الثاني 2023

وتم اقتراح تعيينه من قبل وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس في أوائل سبتمبر/أيلول الماضي، ومن المقرر تقديم تصويت نهائي للموافقة على ترشيح هارتسي هاليفي، لمنصب القائد 23 للجيش الإسرائيلي إلى الحكومة في الأسابيع المقبلة.

وفي هذا السياق، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد بهذا الاختيار، وقال : "هارتسي هاليفي هو ضابط موهوب وغير عادي يتمتع بخبرة قوية،  لقد كان اختيارًا بين اثنين من المرشحين الجيدين حقا وأتمنى للجنرال الآخر إيال زامير، كل التوفيق في المستقبل" .

يشار إلى أن هارتسي هاليفي من مواليد عام 1967 وهو من عائلة متدينة في مدينة القدس، وتخرج في الفلسفة والأعمال من الجامعة العبرية في القدس وحصل على درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة الدفاع الوطني في واشنطن، بحسب الجيش الإسرائيلي.

والتحق هارتسي هاليفي، بالجيش الإسرائيلي عام 1985 في وحدة المظليين قبل أن يُرقى إلى "سايرت ماتكال"، وحدة النخبة في الجيش، والتي قادها لسنوات.

وتم تعيينه بعد ذلك عام 2014 كرئيس للمخابرات العسكرية، ثم بعد ذلك بأربع سنوات كرئيس للقيادة الجنوبية، وبالتالي قاد هذه الوحدة خلال التصعيد الأخير في مايو/أيار 2021 بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa