سر أخفته فيروز لمدة 60 عاماً.. ما علاقته بأغنية سلملي عليه؟

22/11/2022 08:00AM

عاد الجمهور في عيد ميلاد الفنانة فيروز، الـ 87 عاما، ليتذكر السر الذي أخفته عن جمهورها العربي، طيلة 60 سنة، فهي أيقونة من أيقونات الغناء العربي والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية الخالدة على مدار مشوارها الفني، فهي من أقدم فناني العالم ومن الجيل الذهبي للمسرح والموسيقى في لبنان ومن أشهر الأصوات العربية.

نجل فيروز من ذوي الهمم

أخفت الفنانة فيروز نجلها من ذوي الهمم عن الجمهور العربي لمدة 60 عاماً، حيث ظهر معها لأول مرة في شهر يونيو الماضي عند إحياء ذكرى والده عاصي الرحباني في إحدى الكنائس، وذلك بعد ما نشرت ابنة فيروز المخرجة والكاتبة ريما الرحبانيصورة ظهرت فيها والدتها  فيروز وابنها زياد الرحباني وشقيقه هلي، الذي ظهر في الصورة مقعدا ممسكا بيد والدته.

سر أغنية سلملي عليه فيروز

وشكل ظهور نجل فيروز بمفاجأة لدى الجمهور العربي، خاصة بعد ما أوضحت شقيقته في تعليقها على الصورة التي انتشرت، أن هلي شقيقها أصم وأبكم ويعاني من الشلل، ومن ظهوره بدأ يذاع أن أغنية "سلملي عليه" كانت إهداء من الفنانة إلى نجلها الصغير.

سر أخفته الفنانة فيروز لمدة 60 عاماً وعلاقته بأغنية سلملي عليه

من هو هلي الرحباني نجل فيروز

ويعد هلي  أصغر أبناء السيدة فيروز من عاصي الرحباني، الذي تزوجته سنة 1955، وأنجبت منه أربعة أبناء هم زياد وليال وريما وهلي، حيث أطلقت عليه اسم  هلي وهو يعني أهلي باللهجة اللبنانية،  حيث كشفت الأسرة أنه على الرغم من شهرة فيروز ومشاغلها، إلا أنها رفضت وضع هلي في دار للرعاية، وقامت برعايته بنفسها حتى بعد تخطيها سن الثمانين.

حكاية مرض نجل فيروز

وتطلق الأسرة على الابن هلي أنه ملاك البيت وبركته، حيث أشارت ريما الرحباني فإن والدها عاصي الرحباني أوصاهم برعاية هلي، ويحكي أن قصة إصابة نجلها بالشلل، بدأت عندما فوجئ جمهور معرض دمشق الدولي سنة 1958 باعتذار فيروز عن عدم المشاركة وإحياء حفلها الغنائي على المسرح، وذلك بسبب إصابة ابنها الرضيع آنذاك بمرض السحايا، وذلك وفقاً لما ذكره المؤرخ السوري سامي مبيض.

وأكد سامي مبيض، أن بسبب مرض نجلها وغيابها عن الحفل بدمشق واجهت فيروز ردود الفعل من الجمهور غاضبة قائلا : "ثارت إذاعة دمشق، وثارت معها "دمشق المساء" و"الفيحاء" و"الأيام" و"الإنشاء" وغضب الفيروزيون السوريون من غياب نجمتهم المفضلة عن المعرض، ووتجمهرواأمام شباك بيع التذاكر رافضين التعويض المادي، مطالبين بحضور فيروز، وإلا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك