الكرملين يؤكد «نجاح» عمليته في أوكرانيا... ورسالة من زيلينسكي إلى مجلس الأمن

23/11/2022 10:48PM

فيما أعرب الكرملين، اليوم (الأربعاء)، عن ثقته في «نجاح» عمليته في أوكرانيا، حيث دمّرت ضربات صاروخية روسية شبكة الطاقة، من المتوقع أن يقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إفادة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يتحدث خلالها عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية لبلاده، ما أثار غضب موسكو.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين، خلال زيارة أجراها إلى أرمينيا: «لا شك إطلاقاً في مستقبل ونجاح العملية الخاصة».

من جهة أخرى، قال متحدث باسم البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة وألبانيا وأوكرانيا طلبت الاجتماع الذي لم يكن مقرراً سلفا في الساعة الرابعة مساء اليوم الأربعاء؛ لمناقشة «الضربات الصاروخية الروسية الهائلة التي ألحقت اليوم أضراراً بالبنية التحتية المدنية الحيوية في أنحاء أوكرانيا».

وكانت روسيا قد أطلقت وابلاً من الصواريخ في أنحاء أوكرانيا في وقت سابق من اليوم، مما أدى إلى إغلاق محطات للطاقة النووية ومقتل مدنيين في كييف.

وأشار دبلوماسي من دولة عضو في مجلس الأمن، طلب عدم نشر اسمه، إلى أن زيلينسكي سيلقي كلمة أمام المجلس.

كما أكد ديمتري بوليانسكي، رئيس البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة، أنه تم الإعلان عن إلقاء زيلينسكي كلمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، وهو ما يرى أنه يمثل انتهاكاً للقواعد الإجرائية للمجلس.

وقال بوليانسكي على «تليغرام»: «اليوم، طالب الأوكرانيون الذين انتابهم الخوف من هجماتنا على البنية التحتية، بعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي».


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك