"نقطة تحول".. مدرب الأرجنتين يتحدث عن تأثير الهزيمة من السعودية

14/12/2022 09:56AM

قال مدرب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، الثلاثاء، إن خسارة منتخب بلاده أمام السعودية في أول مباراة لها بكأس العالم لكرة القدم كانت نقطة تحول في غرفة تغيير الملابس، حيث شجعت على التعافي والفوز بخمس مباريات متتالية والوصول إلى نهائي المونديال.

وقال سكالوني للصحفيين بعد فوز الأرجنتين على المنتخب الكرواتي في نصف النهائي، "بعد أن خسرنا أمام السعودية شعرنا بالحب والدعم من جماهيرنا والبلد بأسره وكان ذلك مذهلا؛ لأنه منحنا القوة التي كنا بحاجة إليها للتعافي".

وبلغت الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي المباراة النهائية بعد أن تخطت كرواتيا بثلاثية نظيفة، حيث ينتظر راقصو التانغو المنتخب الفائز من مواجهة فرنسا والمغرب.

وأضاف سكالوني: "أحاول ألا أكون عاطفيا، لكن الأمر صعب؛ لأنني أحلم مثل أي أرجنتيني. فتمثيل بلدي هو شيء عاطفي. بعد ذلك يمكنك الفوز أو الخسارة، لكن الأمر يتعلق بهؤلاء اللاعبين وشعبنا. لقد كانوا معنا في حالة الهزيمة ولم يكن الأمر مثل أي شيء عشته من قبل".

كانت المنتخب السعودي حقق واحدة من أكبر المفاجآت بتاريخ كأس العالم عندما قلب الطاولة على نظيره الأرجنتيني وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في مستهل مشوارهما بمونديال قطر.

لكن الأرجنتين صعدت مرة أخرى بفضل ميسي البالغ من العمر 35 عاما والذي يسعى للحصول على الكأس الأغلى لتتويج مسيرته الكروية.

وقال سكالوني إنه ليس لديه شك في أن ميسي كان أفضل لاعب على الإطلاق، مردفا: "بالنسبة لي، إنه أمر رائع ومثير أن أشاهده من الداخل وأراه يتدرب ويقود غرفة تغيير الملابس. في كل مرة أراه، يولد شرارة لدى زملائه في الفريق".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa