سيول في السعودية... وفاة شخص وإصابة آخر لم يلتزما بإرشادات السلطات

16/12/2022 08:07AM

أعلنت السلطات السعودية، الجمعة، عن وفاة شخص وإصابة آخر، لم يلتزما بإرشادات السلامة المتعلقة بعبور الأودية أثناء السيول.

وقال الدفاع المدني السعودي في منشور على تويتر، "باشر مدني المجاردة بلاغا عن احتجاز شخصين في سيل وادي جرية، تم نقل أحدهما إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، والآخر تم العثور عليه بعد أن جرفه السيل وهو في حالة وفاة".

ويحذر الدفاع المدني باستمرار من الاقتراب من مجاري السيول، قبل حادثة المجاردة بساعات إلى "عدم الاقتراب من تجمعات السيول وعبور الأودية واتباع إرشادات السلامة أثناء التنزه".

وقال في بيان "دعت المديرية العامة للدفاع المدني، إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب الاقتراب من أماكن جريان السيول والمخاطر المحتملة من نواتج الأمطار، كالمستنقعات المائية وعدم التنزه حولها أو السباحة فيها، لما تشكله من خطورة".

وأكد "أهمية تفعيل دور الأسرة التوعوي في المحافظة على سلامة الأطفال وإبعادهم عن المواقع الخطرة (...) وأهمية اختيار الأماكن الآمنة والمناسبة أثناء الرحلات البرية بعيدا عن الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة".

كما لفت إلى ضرورة الحفاظ على "التهوية المناسبة في الأماكن المغلقة عند إشعال الفحم للوقاية من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون والحرص على إطفاء النار قبل النوم، وتوفير طفاية حريق مناسبة أثناء الرحلة، مع ضرورة إبلاغ الأقرباء أو الأصدقاء بالوجهة المقصودة وتوقيت العودة".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa