حركة أمل: رهان على وهم

23/01/2023 04:08PM

دعا المكتب السياسي لحركة أمل إلى "موقف اسلامي ومسيحي وإنساني عام ضد كل محاولات تأجيج الصراعات الدينية، وتدعو الحكومة السويدية ووسائل الإعلام الدولية وكذلك اللبنانية إلى عدم إستغلال مساحات الحرية، التي يجب أن تكون مسؤولة وملتزمة، في إذكاء نيران الفتن في وقت يحتاج فيه لبنان والعالم إلى نداءات الانبياء والسائرين على نهجهم بالتلاقي والحوار والعيش المشترك". 

ودعا المكتب السياسي لحركة أمل أمام إنسداد الأفق في موضوع إنتخاب رئيس للجمهورية، إلى "كسر الحلقة الجهنمية المفرغة التي يتمترس فيها عدد من القوى الفاعلة والمؤثرة في عملية الانتخاب هذه مراهنين على تطورات في الوقائع السياسية في لبنان والاقليم وعلى المستوى الدولي، تمكّنهم من فرض خيارهم، وهو رهان على وهم وسراب". 

ورأت الحركة أن "شرط الخروج من آتون الواقع الذي نحن فيه هو انتخاب رئيس للجمهورية يقود السفينة ويلم الشمل ويرعى قيامة المؤسسات، ويبعث برسالة أمل إلى اللبنانيين"، مشيرة إلى أن "القيام بعملية الانتخاب هذه يجب أن يتم تحت عنوان الحوار والتفاهم وليس بالاستعراض الذي يستهدف شعبويةً لم تعد تُجدي أمام حجم الكارثة الوطنية". 

ونبّهت الحركة "من مسلسل التفلت الأمني في أكثر من منطقة وتحت اكثر من عنوان"، داعية إلى "تأمين مستلزمات عمل الاجهزة الأمنية على الصعد المادية والمعنوية كافة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa