بعد قرار الدبابات.. ألمانيا: لن نصبح طرفا في الحرب الأوكرانية

25/01/2023 04:02PM

قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، الأربعاء، إن ألمانيا ستدعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا، ولكن دون أن تصبح طرفا في الحرب، وذلك في تصريحات أعقبت إعلان برلين الموافقة على توريد دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

وقال بيستوريوس في برلين: "لن نصبح طرفا في الحرب، وسنحرص على ذلك".

وأضاف أن ألمانيا ناقشت مع دول، من بينها كندا وإسبانيا والبرتغال، أفضل السبل للمضي قدما، وتتوقع أن يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تصبح الدبابات قابلة للتشغيل في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قال بيستوريوس، إنه "شجع صراحة الشركاء الذين يملكون دبابات ليوبارد قابلة للتشغيل البدء بتدريب القوات الأوكرانية على استخدامها"، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الاطلسي.

ومنحت برلين الضوء الأخضر لتسليم دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا، على ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفان هيبشترايت، في بيان، الأربعاء.

وستسلم ألمانيا، من جانبها، 14 دبابة من طراز "ليوبارد 2A6" إلى أوكرانيا من مخزون جيشها، كما ستسمح بذلك للدول الراغبة في تزويد كييف بالدبابات التي بحوزتها.

وكانت مجلة "دير شبيغل" كشفت، الثلاثاء، أن المستشار الألماني، أولاف شولتس، قرر إرسال دبابات (ليوبارد 2) إلى أوكرانيا والسماح لدول أخرى، مثل بولندا، بالقيام بذلك بعد أن قال مسؤولون أميركيون لوسائل إعلام إن واشنطن ستزود كييف بدبابات "أبرامز" الثقيلة.

وكانت فنلندا وبولندا أعلنتا أنهما على استعداد لإرسال دبابات ألمانية إلى أوكرانيا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa