معهد تقني مرموق يدرس أفضل طريقة لفصل قطعتي "الأوريو"

23/03/2023 09:12AM

رغم أن فك قطعتي بسكويت الأوريو عن بعضهما البعض قد يعتبره الغالبية مسألة سهلة جدا، إلا أنها دفعت علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في البحث عن أفضل طريقة "مثالية" لفصل قطعتي الأوريو.

نائبة رئيسة الشركة المصنعة لأوريو في الولايات المتحدة، ميشيل ديينان، قالت لصحيفة وول ستريت جورنال إنه "لا توجد طريقة سرية، وهذا ما جعله تحديا أمام بعض علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا".

الباحثة، كريستال أوينز، من قسم الهندسة الميكانيكية في المعهد قادت مجموعة الباحثين في مهمة لاكتشاف أفضل الطرق لفصل قطعتي البسكويت عن بعضهما البعض.

واستفادت أوينز في هذا البحث من مهاراتها في دراسة المواد التي يمكن استخدامها في الطابعات ثلاثية الأبعاد، بحيث أنها تتعمق في دراسة "تشوه السوائل، واستجابتها للالتواء" وقوتها.

ونشرت أوينز نتائج تجاربهم في دراسة بمجلة علمية متخصصة بفيزياء السوائل.

واختبر الباحثون أكثر من ألف قطعة أوريو، ليتبين لهم أنه في 80 في المئة من الاختبارات بقيت الحشوة "الكريمة" عالقة على قطعة واحدة من البسكويت فقط.

وأجريت التجارب المختلفة بمقياس "ريومتر" المتخصص بقياس سرعة الالتواء، إذ تبين لهم أن السرعة لم تكن مهمة، فكلما كانت بطيئة ظلت "الكريمة" على جهة واحدة، ولكن عندما اختبرت بسرعة كبيرة جدا تطايرت الحشوة من قطعتي البسكويت، بحسب ما قالت أوينز.

وطورت أوينز وزملاؤها نموذجا ثلاثي الأبعاد أطلقوا عليه اسم "أوريوميتر" والذي يمكن استخدامه في فصل قطعتي الأوريو عن بعضهما البعض.

ويباع بسكويت الأوريو في أكثر من 100 دولة حول العالم، وهناك فيديوهات عدة على شبكات التواصل الاجتماعي حصدت ملايين المشاهدات تظهر كيف يمكن أكل الأوريو، بوضع شوكة في منتصفها وغمسها بالحليب أو بطرق مختلفة.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa