أساتذة المدارس الخاصة: نحذر من خطوات تصعيدية

01/05/2023 05:33PM

أكد نقيب الأساتذة في المدارس الخاصة نعمة محفوض أن: "مشكلتنا أن هنالك أكثر من ستة آلاف أستاذ متعاقد مع المدارس الخاصة، وهؤلاء لا يحسبهم من تبقى من السلطة السياسية في هذا البلد على القطاع الخاص العمالي ولا على القطاع العام".

ولفت محفوض خلال اجتماع عقد للاساتذة في المدارس الخاصة، في دار النقابة في مدينة طرابلس – الزاهرية محذرين من خطوات تصعيدية في حال لم يتجاوب المعنيون مع مطالبهم، إلى أنه "بداية ضربوا رواتب المتقاعدين في القطاع العام ثلاثة أضعاف ثم زادوا هذه الرواتب حتى اصبح معاشهم يضرب بسبعة أضعاف، ولم نحصل نحن في القطاع الخاص على شيء".

وأضاف: "في حين نجد مؤشر القطاع الخاص زاد الحد الأدنى للأجور لتسعة ملايين، الا أننا لم نحصل نحن على شيء، فالسؤال هنا: هؤلاء الأساتذة الذين أفنوا عمرهم في التعليم وكانوا عماد المدارس الخاصة، من سينظر في حالهم؟"، وتابع: "فمعاشهم يتراوح بين المليون ونصف واربعة ملايين كحد اقصى، اي ما يعادل صفيحة بنزين او قارورة غاز، فكيف سيكملون حياتهم"؟

وطالب محفوض بإيجاد حل، وقال: "اتصلنا بالرئيس نجيب ميقاتي منذ ثلاثة أشهر فقال لنا إنه مستعد لدعم مشروعنا في مجلس النواب، الا ان مجلس النواب معطل. ثم طلبنا منه ان يصرف لنا منحة بشكل مؤقت بما يعادل 50 مليارا، ولكننا حصلنا فقط على 10 منهم، وهي لم تصل الى الآن".

ولفت إلى أن: "صرختنا اليوم موجهة للرئيس ميقاتي ولرئيس مجلس النواب نبيه بري ولوزير التربية عباس الحلبي، فهناك اكثر من 5000 عائلة، من سيعينهم في هذه الأزمة الاقتصادية؟ لن نقبل بهذا الظلم".

وختم: "لن نسكت عن هذا الظلم الذي يطالنا، ومن المفترض على السلطة السياسية ان تكون مسؤولة عنهم بقدر ما هي مسؤولة عن العمال في القطاع الخاص والعام".

وفي نهاية الاجتماع، تقرر تأليف لجنة مهمتها التواصل مع كافة المعلمين المتعاقدين مع المدارس الخاصة في مختلف المناطق، ليصار بعدها الى تشكيل هيئة تأسيسية تحصل على علم وخبر، فيتمكن الأساتذة المعنيون من اكمال عملهم برعاية النقابة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa