فاغنر وقائدها إلى بيلاروسيا وحديث عن مهمة جديدة

11/07/2023 01:53PM

كشفت وزارة الدفاع في بيلاروسيا اليوم الثلاثاء عن جزء من خططها لاستقبال مقاتلي مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة، بموجب اتفاق بعد التمرد قصير الأمد الذي نفذته في روسيا يوم 24 حزيران الماضي.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيان، إنها "ستتبادل الخبرات مع ممثلي فاغنر بعد وصولهم وتفرقهم في ساحات التدريب في البلاد".

كما لفت البيان إلى تدريبات مشتركة مع الجيش الروسي.

وجاء في بيان وزارة الدفاع البيلاروسية: "في ساحات التدريب في بيلاروسيا، يتم الانتهاء من الاستعدادات وكذلك التنسيق القتالي للمجموعة التالية من وحدات القوات المسلحة للاتحاد الروسي. الآن تستعد ساحات تدريب القوات المسلحة في البلاد لاستقبال التحول التالي للتدريب المشترك للأفراد العسكريين في بيلاروسيا وروسيا".

وختم البيان: "تم تنفيذ التناوب المخطط السابق للوحدات من المكون الروسي من تجمع القوات الإقليمي الروسي البيلاروسي، أثناء تدريبهم في ساحات التدريب في بيلاروسيا منذ أكثر من شهر، وتم الانتهاء منه بنجاح. بالإضافة إلى ذلك، عند وصول ممثلي فاغنر وانتشارهم في مناطق التمارين من أجل التدريب وتبادل الخبرات، من المخطط إيلاء اهتمام خاص لأساليبهم في تنفيذ العمليات القتالية من جانب القوات البيلاروسية".

وتجدر الإشارة إلى أنّ قائد فاغنر يفغيني بريغوجين كان قد قاد انقلابًا فاشلًا في موسكو لكن رغم ذلك كشف الكرملين عن اجتماع جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمدّة ثلاث ساعات قبل أيام قليلة. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa