ما هي الوظيفة التي ازداد عليها الطلب بفعل الذكاء الاصطناعي؟

19/09/2023 08:27AM

ظهور التكنولوجيا الذكية التوليدية والذكاء الاصطناعي خلال الأشهر الأخيرة قام بتغيير سريع لسوق العمل التكنولوجي. هذه التكنولوجيا الجديدة التي ظهرت في نهاية عام 2022 لفتت انتباه الشركات والعلامات التجارية حول العالم وجعلتها تواجه ضغوطًا كبيرة. فإلى جانب الفرص الكبيرة التي تقدمها، تجد الشركات صعوبة في العثور على موظفين يتمتعون بالمهارات العلمية الضرورية لفهم واستخدام هذه التكنولوجيا بفعالية.

دراسة حديثة أجرتها شركة البرمجيات الأميركية سيلزفورس أظهرت أن 62٪ من الموظفين المكتبيين الذين شملهم الاستطلاع لا يمتلكون المهارات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا الذكية هذه بفعالية وبأمان. وهذا يعني أن هناك نقصًا كبيرًا في المهارات اللازمة لمعظم الموظفين للتعامل مع هذه التكنولوجيا الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السوق قد شهدت ارتفاعًا في الطلب على خبراء الذكاء الاصطناعي المستقلين. هؤلاء الخبراء يلعبون دورًا مهمًا في تقديم المشورة والتوجيه للشركات حول كيفية استخدام التكنولوجيا الذكية في أعمالهم. هناك فرص كبيرة لهؤلاء الخبراء لملء الفجوة في المهارات التي تفتقر إليها الشركات والمؤسسات في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويجب على الأفراد الذين يرغبون في أن يصبحوا خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي التكيف مع هذا التطور السريع والتعلم من المصادر المتاحة. وأن يكون لديهم خلفية قوية في علم الحاسوب ويجب أن يكونوا قادرين على فهم وتطبيق الخوارزميات والتقنيات الحديثة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. إن التعليم والتدريب المستمر سيكونان أمرين حاسمين للأفراد الذين يرغبون في تقديم قيمة مضافة في هذا المجال المتطور.


المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa