بعد هجوم أنقرة.. تركيا تكثف ضرباتها الجوية على حزب العمال الكردستاني

01/10/2023 11:52PM


شنت القوات الجوية التركية، مساء الأحد، ضربات جوية مكثفة على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، أسفرت عن تدمير 20 هدفا، بعد هجوم انتحاري استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 60 آخرين.

وأعلن الجيش التركي أن الغارات الجوية استهدفت قواعد حزب العمال الكردستاني في جرة وهاكورك ومتينا وقنديل بشمال العراق.

وتبنى حزب العمال الكردستاني الهجوم الانتحاري، وقال لوكالة "إيه إن إف" القريبة من الحركة الكردية إن "عملا فدائيا نفذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين".

وتأتي هذه الغارات بعد هجوم تركي آخر على جبال قنديل، وقع قبل 3 أسابيع، استهدف مقرات لحزب العمال الكردستاني.

وسبق أن شنت تركيا عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، في محاولة لوقف الهجمات التي تشنها الحركة على الأراضي التركية.


في هذا السياق, أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العملية التي جرت الأحد في العاصمة أنقرة تمثل "الأنفاس الأخيرة للإرهاب".

وقال أردوغان في كلمة ألقاها الأحد، خلال مشاركته في افتتاح العام التشريعي الثاني للدورة الـ28 للبرلمان التركي، إن العملية التي جرت صباح اليوم، وتم خلالها تحييد قاتلين اثنين نتيجة لتدخل قواتنا الأمنية في الوقت المناسب، تمثل الأنفاس الأخيرة للإرهاب".

وأضاف: "لم ينجح الذين استهدفوا سلامة وأمن مواطنينا في تحقيق مبتغاهم، ولن ينجحوا أبدا"، حسبما نقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأكد أردوغان أن قوات بلاده تريد القضاء على تنظيم حزب العمال الكردستاني، مضيفا: "لن نسمح للتنظيم الإرهابي بتوجيه السياسة وعرقلة المسيرة المقدسة لبلادنا".

واختتم قائلا: "استراتيجية حماية حدودنا الجنوبية بأكملها بشريط أمني يصل عمقه إلى 30 كيلومترا على الأقل وإبقاء الأنشطة الإرهابية خارج هذا الشريط تحت الرقابة المطلقة ما تزال مستمرة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa