رغم الاوضاع الصعبة.. The Right Path تنظم سباقها الـ ١٠٤٥٢

16/10/2023 04:08PM

صدر عن رئيس جمعية The Right Path Ngo المهندس الفراد ماضي:

نظّمت جمعية The Right Path سباق ال١٠٤٥٢ للمرة الاولى تحت عنوان Achrafieh race 10452   بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى. ركض العداءون على مسارين لهذا السباق: ال 10452 مترًا للمحترفين، و٢٠٠٠ مترًا للمرح، انطلقا من ساحة ساسين وانتهيا اليها، وبمشاركة محترفين  من مختلف النوادي الرياضية في لبنان. وبالرغم من الاوضاع التي يمر بها لبنان والمنطقة كانت هناك مشاركة عدّائين من دول العالم. اما سباق المرح فقد كانت له نكهة خاصة، فبالإضافة الى مشاركة العائلات والافراد، كان لتلاميذ المدارس من مختلف المناطق والانتماءات حضور قوي ولافت، مما عكس الروحية والشعارات التي رفعتها الجمعية لهذا السباق، والتي  تصب كلها في خانة وحدة لبنان والتأكيد على ارادة الحياة والامل الذي يتميز بهما اللبناني. 

لم تؤثر الامطار على الاندفاعة لمشاركة حوالي ال 1000 عداء من المسجلين، فقد كانت الاجواء مشتعلة بالحماسة وبالمنافسة الايجابية التي تعكس كلها ارادة اللبناني على الاستمرار بالحياة بالرغم من كل الظروف المحيطة ليعكس صورة وطنه التي يريدها. انطلق السباق للمحترفين في الوقت المحدد له، وقد  أعطى رئيس الجمعية المهندس الفراد الماضي شارة الانطلاق للمشاركين في سباق ال ١٠٤٥٢م، اما شارة الانطلاق في سباق ال ٢٠٠٠م فقد اعطاها نائب الاشرفية الاستاذ جان طالوزيان، وقد كان لافتا مشاركة النائب نقولا الصحناوي والسيدة يمنى الجميل زكار. وانتهى السباقان عند التاسعة والنصف وبدء تسليم الجوائز عند العاشرة لكافة الفئات، من ضمنها الفئة الخاصة بالعدّائين الكفيفين. ووزعت الجوائز المالية والعينية والكؤوس والزهور على الرابحين الاوائل للسباق، كما الكؤوس للرابحين في كل الفئات العمرية بالاضافة الى الميداليات للجميع والتي حملت صورة خريطة لبنان والعلم مزينة بكلمة "حرية".

وقد انتشرت على طول المسار كتذكير للمشاركين، شعارات واهداف الجمعية من السباق:

١ .    من اجل لبنان ال١٠٤٥٢

٢.     من اجل الحرية

٣.     من اجل العدالة لضحايا المرفأ

٤.     من اجل الانسان اللبناني

٥.     من اجل تعزيز دور المرأة

٦.     من اجل تعزيز دور الشباب 

٧.     من اجل العيش الكريم

٨.     من اجل لبنان الغد

٩.     من اجل الحفاظ على البيئة   

١٠.   من اجل عودة الادمغة اللبنانية

ان نجاح هذا السباق يعود لمجهود فريق عمل الجمعية المتواصل منذ اشهر ليلًا ونهارًا، ولإصراره على اجراء هذا السباق بالرغم من الاوضاع السياسة والطبيعية المحيطة به، ودائما بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى مشكوراً، والذي كانت له مساهمة بنجاح السباق من تحكيم ومراقبة واصدار للنتائج. 

بالختام نتقدم بالشكر الى محافظ مدينة بيروت والجيش وقوى الامن ومفرزة السير، والكشاف الماروني والمقاصد والاورثوذكسي والعنفوان ، والى كل الشركات والافراد الذين ساهموا في نجاح هذا النشاط.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa