مياه ملوثة تنشر الأمراض... مأساة غزة لا تنتهي وخطر آخر يتربّص بالسكان

23/10/2023 04:09PM

أصبح تأمين المياه تحديًا كبيرًا لأهالي قطاع غزة، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، حيث يضطر الناس إلى "شرب المياه الملوثة"، وفقا لوكالات الأمم المتحدة، التي أبلغت عن حالات انتشار العديد من الأمراض بسبب ذلك.

وأوضحت هناء أبو عودة لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، أنها "و40 شخصا تتقاسم معهم منزلًا في رفح"، بالطرف الجنوبي من قطاع غزة، "لم يتمكنوا من الاستحمام منذ أكثر من أسبوع". ولفتت إلى أنهم "أصبحوا جميعا محشورين في منزل واحد"، بعدما اضطر مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى الفرار إلى جنوبي القطاع بسبب القصف، والأوامر الإسرائيلية بمغادرة المنطقة المكتظة بالسكان، شمالي القطاع المحاصر. وأضافت: "ما نحصل عليه من مياه لا يكاد يكفي للشرب.. ونحن نعطي الأولوية للأطفال ونمسح أجسادنا بقطعة قماش مبللة". وتابعت أبو عودة: "ما زال الجو حاراً جداً هنا، وهذا يسبب لنا مشاكل جلدية"، علما أن الحرارة وصلت إلى أكثر من 31 درجة مئوية، الأحد.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة الفلسطينيين (الأونروا)، جولييت توما،  إن "الناس في جميع أنحاء غزة إما لا يحصلون على مياه على الإطلاق، أو أن بعضهم لديه إمدادات محدودة". ونبهت إلى أنه "حتى في ملاجئ الأونروا، فإن مياه الشرب أصبحت نادرة".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa