كيف أثرت الحرب على منتخبي فلسطين وإسرائيل؟

18/11/2023 08:48AM

تأتي فترة التوقف الدولي لتطرح أسئلة حول موقف منتخب فلسطين وكذلك المنتخب الإسرائيلي في خوض تصفيات كأس العالم ويورو 2024، في ظل الحرب الدائرة منذ 7 تشرين الاول الماضي.

ويلعب المنتخب الفلسطيني ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بينما تلعب إسرائيل في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة يورو 2024.

المنتخب الفلسطيني

بسبب القصف المستمر على غزة وصعوبة التنقل، انسحب المنتخب الفلسطيني من دور ودية في ماليزيا استعدادا لتصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى عدم تمكنه من التجمع في معسكر من أجل خوض المباريات في أفضل حالة ممكنة.

وتستضيف دولة الإمارات مباراة فلسطين الأولى ضد منتخب لبنان في التصفيات التمهيدية المؤهلة للمونديال، حيث يأمل الفريق الفلسطيني في تحقيق انتصار يعينه على العبور إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

وستلعب فلسطين ضد أستراليا على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت يوم 21 من الشهر الجاري في الجولة الثانية من التصفيات.

ويقع المنتخب الفلسطيني في المجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية، بجوار منتخبات لبنان وأستراليا وبنغلادش.

ويتأهل بطل كل مجموعة والوصيف إلى المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، بينما يدخل صاحبي المركزي الثالث والرابع إلى تصفيات كأس الأمم الآسيوية فقط.

المنتخب الإسرائيلي

على الجهة الأخرى، أجبر المنتخب الإسرائيلي باللعب خارج ملعبه بعد أن كان بصدد استضافة سويسرا في تصفيات يورو 2024 بقرار من الاتحاد الأوروبي لكرة لقدم "ويفا" ليعتبر هنغاريا ملعبا بديلا له.

المنتخب الإسرائيلي ظهر للمرة الأولى منذ 7 تشرين الاول الماضي، في مواجهة ضد كوسوفو خسرها بهدف نظيف وسط صافرات استهجان من جمهور كوسوفو، ودعوات لعدم دخوله البلاد.

وينافس المنتخب الإسرائيلي في المجموعة الثامنة المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، إلى جوار منتخبات رومانيا وسويسرا وكوسوفو وبيلاروسيا وأندورا.

ويتأهل المنتخبين الأول والثاني مباشرة إلى يورو 2024، بينما تودع المنتخبات الأربعة الأخرى السباق خالية الوفاض.


المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa