تفاصيل جديدة ورسمية عن اعتقال مدير مجمع الشفاء في غزة

23/11/2023 01:56PM

أفصحت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن تفاصيل اعتقال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سليمة، وآخرين خلال انتقالهم من شمال القطاع إلى الجنوب.

وأعلنت الوزارة عن تعليق التنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشأن إجلاء المصابين والفرق الطبية الباقية من مجمع الشفاء الطبي، الذي تعرض للحصار والاقتحام من قبل الجيش الإسرائيلي. وفيما يلي نص البيان:

- تلقينا إخطاراً من الأمم المتحدة حول تنسيق منظمة الصحة العالمية لإجلاء الموجودين في مجمع الشفاء الطبي، الذي يتعرض لحصار واقتحام وتدمير من قبل قوات الاحتلال، حيث تم حرمان الأفراد داخله من الطعام والماء والدواء والكهرباء والأمان.

- بناءً على هذا الإخطار، انطلقت قافلة من الأمم المتحدة بتمثيل من منظمة الصحة العالمية لإجلاء جزء من المرضى والكوادر الطبية الذين تعرضوا لأبشع الممارسات النازية والتجويع داخل أروقة المستشفى.

- للأسف، تم إيقاف هذه القافلة على حاجز الاحتلال الفاصل بين شمال وجنوب القطاع لمدة تقارب السبع ساعات، حيث تم التعامل بعنف شديد من قبل قوات الاحتلال مع المرضى والمرافقين والكوادر الطبية المرافقة.

- انتهت الأمور بتوقيف عدد منهم، بما في ذلك مدير مستشفى الشفاء الطبي، السيد محمد أبو سلمية.

- نؤكد أن وجود الأمم المتحدة وفرقها تحت رايتها أسهم في غرور فرقنا الطبية وجعلها تثق في تنسيقها لإجلاء المصابين والكوادر الطبية.

- تتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الزملاء المعتقلين.

- تتحمل الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن هذا الحدث، وننتظر اتخاذ الإجراءات اللائقة والعاجلة من قبلهم لمعالجة هذا الأمر.

- حتى الآن، لم تقدم منظمة الصحة العالمية أي تقرير للوزارة لتوضيح الأحداث، بما في ذلك أعداد وأسماء المعتقلين.

- عدم القدرة على التواصل مع مجمع الشفاء الطبي يجعلنا غير قادرين على معرفة هويات المعتقلين، في ظل عدم تقديم أي تقرير من منظمة الصحة العالمية حول أعدادهم وأسمائهم، وهذا يزيد من احتمالية تعرض هذه الكوادر للخطر، خاصة في ظل هذا العدو الجرمان.

- قررت وزارة الصحة تعليق التنسيق الكامل مع منظمة الصحة العالمية في موضوع إجلاء المصابين والكوادر الطبية الباقية، حتى يتم تقديم تقرير يوضح ما حدث ويتم الإفراج عن المعتقلين.

إقرأ أيضًا:

تفاصيل عملية تبادل الأسرى: هليكوبتر ومشافٍ بعيدة من العيون!



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa