بالفيديو - موقف محرج لماسك في إسرائيل

28/11/2023 10:09AM

واجه مالك منصة "إكس" إيلون ماسك، الاثنين، انتقادات حادة في إسرائيل بعد زيارة مثيرة للجدل، شملت لقائه برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتعهدًا بمساعدة إسرائيل على "نزع السلاح" و"مكافحة التطرف" في قطاع غزة.

وخلال زيارته، تعرض ماسك للهجوم من قبل أحد أعضاء الكنيست، الذي عاتبه على إغلاق حسابه على "إكس" بعد تغريدة دعا فيها إلى "حرق قطاع غزة" بأكمله.

وفي مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر ماسك وهو يغادر البرلمان الإسرائيلي بعد لقائه بنتنياهو، وفجأة يُقترب منه نسيم فاتوري، عضو الكنيست عن حزب "ميرتس" المعارض، ويسأله: "لماذا أغلقت حسابي على إكس؟".

ولم يرد ماسك على السؤال، بل اقترب منه أحد مرافقيه وهمس في أذنه، فما كان من الملياردير الأميركي إلا أن غادر المكان مسرعاً قائلا: "لم أكن أعلم ذلك".

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اتهمت ماسك بمعاداة السامية، بعد تعليقه على منشور أحد مستخدمي "إكس" جاء فيه أن "الجالية اليهودية تقوم بنشر الكراهية ضد البيض"، ليوافقه الرأي قائلا "لقد قلت الحقيقة فعلا".

ولاحقا وصف ماسك اتهامه بمعاداة السامية بـ"المزاعم الكاذبة".

وتأتي انتقادات ماسك في إسرائيل في وقت تواجه فيه المنصة التي استحوذ عليها في عام 2022 انتقادات متزايدة بشأن محتوى منصتها. فقد تعهد ماسك بجعل "إكس" أكثر حرية، لكنه واجه انتقادات من بعض المسؤولين والنشطاء الذين حذروا من أن ذلك قد يؤدي إلى انتشار المعلومات المضللة والخطاب المتطرف.

وكانت العديد من الشركات التجارية الكبرى قد تراجعت عن تعليق إعلاناتها على "إكس" بعد موجة الانتقادات والاتهامات التي واجهتها المنصة الشهيرة، ما كبدها العديد من الخسائر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa