لجنة كفرحزير البيئية:أوقفوا إلابادة بسرطان الفحم الحجري والبترولي

01/01/2024 12:09PM

 تمنت لجنة كفرحزير البيئية، ان "يكون العام الجديد عام خير وصحة وسلام، وان يتوقف مسلسل الابادة الجماعية لاهل الكورة والشمال بانبعاثات الفحم الحجري والبترولي المرتفع الكبريت الذي تحرقه شركات الترابة بتشريع من بعض الفاسدين في الوزارات المعنية الذين يجب ان تقطع اياديهم من الاعناق بعد سماحهم باحراق فحم تصل نسبة الكبريت فيه الى ستة بالمئة ما يعتبر جريمة اغتيال لاهل القرى المجاورة لشركات الترابة بمختلف انواع السرطان وامراض القلب والامراض التنفسية".

وسألت اللجنة في بيان: "لمناسبة حلول العام الجديد وبعد اغتيال واصابة شركات الموت  لعدد كبير من شباب واطفال الكورة والشمال. أما آن الاوان ان تتوقف المجزرة الرهيبة ويمنع احراق الفحم الحجري والبترولي على جميع الاراضي اللبنانية كما فعل الاردن منذ 2004 وتبعد شركات الترابة عن البيوت والقرى والمدن وتحفظ حياة من تبقى من اهل الكورة والشمال المنكوبين  بهذه الشركات القاتلة المتاجرة بارواحهم المشابه عملها الارهابي لمًا تقوم به اسرائيل من اغتيال جماعي خارج على كل القيم الانسانية والاخلاق والاعراف".

وقالت: "نلفت النظر الى ان احراق الفحم الحجري والبترولي يكلف دول الاتحاد الاوروبي اكثر من عشرين الف قتيل سنويا كما يكلف الصين اكثر من 670 الف قتيل سنويا، فهل يجوز ان يبقى الشعب وخاصة اهل الكورة والشمال ضحية في فم تنين شركات الترابة التي تحرق الفحم الحجري والبترولي بين بيوتهم بعد اقتلاع جبالهم واشجار زيتونهم والقضاء على طبيعتهم الخضراء وعلى موارد حياتهم".

وحذرت من "اعطاء اي مهل احتيالية لشركتي الترابة التي تختزن جبالا من الكلينكر تكفي السوق المحلي  لفترات طويلة".

وختمت اللجنة: "بعد كل هذه المعاناة المريرة التي سببتها شركات الترابة القاتلة، ندعو الى استيراد  الاسمنت والكلينكر وايقاف ابادة الناس بسرطان الفحم الحجري والبترولي الرهيب. وندعو الى طرد ومحاكمة الموظفين الفاسدين الذين سمحوا باستيراد فحم حجري وبترولي تبلغ نسبة الكبريت فيه حتى ستة بالمئة"، ودعت الوزراء المعنيين الى "الاعلان عبر وسائل الاعلام عن اسماء هؤلاء الموظفين المجرمين القتلة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa