ضربة التحالف الدولي على اليمن: الأسلحة المستخدمة والمناطق المستهدفة

12/01/2024 08:47AM

في فجر يوم الجمعة، نفذت القوات الأميركية والبريطانية هجمات على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الحوثيين على تهديد الملاحة البحرية والتجارة الدولية في واحدة من أهم ممرات الملاحة في العالم، وفقًا لتصريحات وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام، تم استخدام سفن حربية وطائرات مقاتلة وصواريخ توماهوك من قبل القوات الأميركية والبريطانية في هذه العمليات، بما في ذلك 4 مقاتلات بريطانية من طراز "تايفون".

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات في اليمن كانت تستهدف قدرات الحوثيين في مجالات الطائرات المسيرة والرادارات الساحلية وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية وقدرات الاستطلاع الجوي.

تركزت الهجمات على مواقع في العاصمة صنعاء ومعقل الحوثي الرئيسي في صعدة، بالإضافة إلى مناطق في محافظة الحديدة الساحلية. تشمل هذه المواقع معسكر القوات البحرية بمنطقة الكثيب ومحيط مطار الحديدة في الحديدة، ومواقع في ضواحي زبيد والزيدية بالمدينة. في صنعاء، تم استهداف قاعدة الديلمي الجوية وفج عطان ومعسكر اللواء الثامن، وهي منشآت تحتوي على ورش تصنيع صواريخ وطائرات مسيرة يديرها خبراء إيرانيون وأعضاء من حزب الله والحوثيين.

 وفي تعز، طالت القصف معسكرات في المحافظة، بما في ذلك معسكر الجند ومحيط مطار تعز ومعسكر اللواء 22. في صعدة، تم استهداف معسكر كهلان، وفي حجة، تم استهداف المطار في مديرية عبس، بالإضافة إلى مواقع أخرى في المحافظة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa