اقتحام الجيش الإسرائيلي لمستشفى جنين... كأنه مسلسل"فوضى"

30/01/2024 12:03PM

في مدينة جنين، ظهرت مشاهد اليوم الثلاثاء تُظهر قوات إسرائيلية "متنكرة" داخل مستشفى، محاكة بشكل كبير كمشاهد من مسلسل "فوضى" الذي يتحدث عن أساليب مماثلة لتلك التي شهدها مستشفى "ابن سينا" صباحًا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وإدارة مستشفى ابن سينا في جنين عن مقتل 3 فلسطينيين برصاص قوات خاصة إسرائيلية داخل المستشفى. وصرح المدير الطبي للمستشفى أن عناصر "قوة مستعربين" قاموا بالهجوم بكاتم الصوت في قسم التأهيل صباح الثلاثاء.

وأظهرت مقاطع فيديو قوة "المستعربين" وهم متنكرون بزي طبيب وممرضة ورجل عربي، قبل أن يخرجوا أسلحتهم داخل المستشفى ويشنوا الهجوم. وتشبه هذه اللقطات تمامًا ما جرى في مسلسل "فوضى" الإسرائيلي الذي يعرض على منصة "نيتفليكس"، والذي أثار جدلاً بسبب تصويره القوات الإسرائيلية بشكل "إنساني"، مما يتيح للمشاهدين التعاطف معها.

مسلسل "فوضى" يعرض على منصة "نيتفليكس" ويسلط الضوء على وحدة إسرائيلية سرية تُسمى "مستعرب". ويُظهر المسلسل صورة إنسانية لقوات الاستخبارات الإسرائيلية، وهو ما أثار انتقادات بسبب تجاهله للواقع الفلسطيني وحياة السكان في ظل الحصار.

في مستشفى جنين، تمثل اللقطات ودخول المستعربين داخله تجسيداً لأحداث مشابهة في مسلسل "فوضى"، حيث قاد بطل المسلسل عمليات مشابهة وتنكر عناصر فرقته بها بنفس الطريقة. يركز المسلسل على تصوير عناصر الفرقة وهم يقومون بتمثيل أدوار العرب في عمليات خاصة بغية محاربة "المقاومة الفلسطينية والإرهاب".

إقرأ أيضًا:

إسرائيل تغتال ٣ قادة لحماس في جنين وعمل فوق الأرض وتحتها في غزة


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa