معاناة أهالي غزة: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح ومصر تستعد على الحدود!

09/02/2024 02:32PM

تراقب إسرائيل بعناية الحركة العسكرية الجارية على الحدود بين مصر وقطاع غزة في الأيام الأخيرة، حسبما ذكرت عدة مواقع إخبارية إسرائيلية عبرية. 

وبحسب ما نقلت "أر تي"، أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنّ الجيش المصري نشر نقاط تمركز قرب معبر رفح، مما يشير إلى استعداده لاحتمال تواجد الجيش الإسرائيلي في المنطقة ومنع تدفق سكان قطاع غزة إلى سيناء.

وأشار موقع jdn الإخباري الإسرائيلي إلى أنّ المصريين يستعدون لدخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح بالسيارات المصفحة، حيث نصبوا طوافات على المعبر الحدودي بهدف منع تدفق السكان.

وذكر الموقع أن الجيش المصري نشر نقاطًا عسكرية ووحدات تمركز عند معبر رفح لمنع تدفق سكان غزة إلى مصر، مما يعد تحضيرًا لتواجد الجيش الإسرائيلي في المنطقة جنوب قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنه على الرغم من نفي القنوات الإخبارية الفلسطينية وجود أي جدار على المعبر، فإن قناة الميادين اللبنانية أكدت وجود حواجز قرب معبر رفح، من دون إغلاق محكم له.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن متظاهرين إسرائيليين حاولوا اختراق السياج الحدودي مع مصر، ونشر الإعلامي الإسرائيلي بن كاسبيت تغريدة عن سلوك محتجين يحاولون اختراق السياج الحدودي مع مصر في معبر كرم أبو سالم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa