بالفيديو: اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب!

25/02/2024 09:38AM

شهدت إسرائيل، مساء السبت، تظاهرات متفرقة ضد سياسة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تخلّلتها اشتباكات عنيفة مع الشرطة أسفرت عن اعتقال 21 شخصًا وإصابة آخرين.

وفي التفاصيل, احتشد المئات في التظاهرة الأولى التي كانت تندد بسياسة حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، في شارع كابلان بتل أبيب، حيث عمدت الشرطة الإسرائيلية إلى تفريقهم بعد أن حاولوا إغلاق حركة السير في الشارع، مستخدمة خراطيم المياه.

وأدت  الاشتباكات التي قامت فيها قوات شرطة الخيالة بضرب نحو 10 أفراد لتفريق الحشد إلى إصابة عدد من الأشخاص.

وتسببت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، وهي "الأعنف من نوعها منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول، عن اعتقال 21 شخصا وإصابة عدة أشخاص في شارع كابلان، مقابل قاعدة كيريا العسكرية"، وهي مقر لمؤسسة الدفاع الإسرائيلية، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأظهر مقطع فيديو أحد رجال الشرطة يضرب أحد المتظاهرين على رأسه، وهو جالس فوق حصانه. وشوهد المتظاهر بعد ذلك يسقط على الأرض وهو يمسك برأسه بينما كان رجل الشرطة يتابع سيره.

وهرع متظاهرون آخرون للاطمئنان على المصاب ومساعدته على الوقوف، ثم جاء ضابط شرطة ليسأله عما إذا كان بخير، ولم يتضح على الفور ما إذا كان يحتاج إلى رعاية طبية.

وقال بيان للشرطة إن المتظاهرين "تجمعوا بشكل غير قانوني" في الشارع والتسبب في اضطرابات، مضيفا: "للأسف، شاهدنا اليوم عددا من المتظاهرين الذين جاءوا بهدف مواجهة الشرطة، وليس للاحتجاج المشروع".

بدوره، قال زعيم المعارضة، يائير لبيد، إن "عنف الشرطة هذا المساء تجاه المتظاهرين، ومن بينهم عائلات الرهائن، خطير وغير ديمقراطي ولا يمكن أن يستمر". 

وأضاف "الحق في الاحتجاج أساسي، ولا يمكن انتزاعه من المتظاهرين بالهراوات وخراطيم المياه".

ونظمت مسيرات احتجاجية أصغر شارك فيها الآلاف في جميع أنحاء البلاد، مساء السبت، بما في ذلك في كفار سابا وقيساريا بالقرب من مقر إقامة نتانياهو الخاص، حيث أغلق المتظاهرون لفترة وجيزة طريقا مروريا رئيسيا، بحسب الصحيفة.

كما نظم منتدى الرهائن وعائلات المفقودين مسيرة في القدس، مساء السبت، حضرها مئات الأشخاص. 

وكانت إحدى المتحدثات في تلك التظاهرة، يائيل أدار، التي احتجزت حماس ابنها، تامير، كرهينة وأعلن لاحقا أنه قُتل في 7 تشرين الأول.

وتوسلت لاستلام أدار جثة ابنها لدفنه، قائلة: "يجب إعادة ابني المقتول مع جميع الذين قتلوا والسماح لنا، نحن العائلات المنكوبة لنعيد بناء أنفسنا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa