مدرس اغتصب ٣٠ تلميذة: قضية رأي عام صارخة في المغرب

01/03/2024 11:46AM

في قضية أثارت غضبًا شديدًا في الرأي العام المحلي، أصدرت محكمة مغربية حكمًا بالسجن على معلم عامل في مدرسة خاصة بتهمة الاغتصاب والاعتداء على عدد من التلميذات القاصرات. 

ووفقًا لموقع "هسبريس" المغربي، فقد قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، يوم الخميس، بسجن أستاذ اللغة الفرنسية لمدة 30 عامًا مع سجن فوري، وتغريمه مبلغًا يقدر بحوالي 200 ألف درهم مغربي (أكثر من 19 ألف دولار). 

وبالنسبة للمتهم الثاني في القضية، فقد تمت تبرئته بعدما كان متهمًا بإعداد "وكر للدعارة" من خلال توفير شقة للمعلم المذكور، الذي كان يرتكب فيها الجرائم.

وقد أكدت المحامية مريم مستقام، التي تمثل الضحايا، خلال الجلسة الأخيرة، أن أفعال المعلم المدان تعتبر "انتهاكًا للإنسانية واعتداءً على القيم الوطنية". 

وفي نفس السياق، أشار المحامي محمد عمر، الذي يمثل جمعية "ماتقيش ولدي"، إلى أن هذه القضية أثارت قلقًا بين الأسر التي لديها أطفال يدرسون بعدما أعلنت الجمعية التي ينتمي إليها عن رفع دعوى قضائية ضد المدان نيابة عن الضحية المدنية. عمر أوضح أن ما جاء في محاضر الضابطة القضائية خلال التحقيق مع المتهم "هو أمر فظيع يصعب مناقشته أمام المحكمة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa