الموعد اقترب... مسلسل "عَ أمل" يطرح قضايا جريئة بحبكة تشويقية

08/03/2024 08:56AM

كشفت الكاتبة اللبنانية نادين جابر عن قصة مسلسل "ع أمل"، الذي سيعرض ضمن موسم رمضان 2024، بطولة الفنانة ماغي بو غصن، ومهيار خضور، وإلسا زغيب، بديع أبو شقرا، وإخراج رامي حنا. وقالت نادين في مداخلة هاتفية عبر برنامج "تفاعلكم" الذي تقدمه الإعلامية سارة الدنداروي، إن العمل جريء نوعاً ما، ولكن ليس بجرأة مسلسل "للموت"، مشيرة إلى أنه سيطرح قضايا جريئة تعاني منها النساء في الوطن العربي؛ مثل قضية العذرية، وجرائم الشرف، وحقوقها في اتخاذ القرارات وإثبات وجودها. وأضافت أن أحداثه ستدور في مجتمعين مختلفين تماماً عن بعضهما بالفكر والوعي الاجتماعي، كما أنها ستدور ضمن مجتمع ذكوري، وآخر نسائي؛ وتصارع فيه النساء للحصول على حقوقهن.

وتابعت الكاتبة اللبنانية أن العمل يحتوي على إطار تشويقي وصفته بـ"المبهر"، وسيتضمن أحداثا غير متوقعة بين الحلقات تشوق المشاهد لمعرفة نهاية القصة، وعلقت: بيحكي عن قضايا النساء بحبكة تشويقية.. وكل شوي في أسرار وخبريات بتخلي المشاهد يفهم فحوى القصة. وأوضحت نادين أن قصة المسلسل خيالية، إلا أنها مستوحاة من قصص واقعية من مجتمعنا العربي، وحرصت على التواصل مع أشخاص من هذا المجتمع حتى تتعرف على طريقة تفكيرهم وأسلوبهم في الحياة، قائلة: أنا اجتمعت بنساء ورجال من هذا المجتمع.. وما جبت شي من خيالي. وأكدت أن قصة العمل تختلف عن قصة مسلسل "للموت" لأن الثاني كان يتحدث عن سيدتين تعملان في مجال مشبوه فكان من الضروري أن يكون هناك جرأة في الحوار والكلام، إلا أن مسلسل "ع أمل" لم يتطلب هذا النوع من الجرأة.

وعلقت: بنص للموت.. هنن شخصيتين صاحبات سوابق ومش مثقفات أو سيدات مجتمع ليحكوا كلام منمق.. وكان لازم إحكي بلغتهن. كما أعربت عن سعادتها وفخرها الكبيرين ببيع فكرة مسلسل "للموت" لشركة إنتاج تركية، لافتة إلى أنها لن تتدخل في إعداد النص الجديد أو كتابته.

ولفتت نادين إلى أنها لا تعتقد نفسها كاتبة جريئة كما يصفها البعض، فهي تسلط الضوء على قضايا مجتمعية شائكة يعتبرها البعض جريئة. وبينت أنها لا تعتبر التلفاز وسيلة للتسلية فقط، وبناء على ذلك تحرص على إيصال الرسائل المهمة من خلال أعمالها. وأشارت إلى أنها تحمل قضايا المرأة ومشكلاتها المجتمعية على عاتقها، لذلك دائماً ما تتحدث عنهن في أعمالها.

وحول سر انسجامها مع النجمة اللبنانية ماغي بو غصن، أرجعت نادين ذلك لتفاهمهما العاطفي والفكري والنفسي، لافتة إلى أن ماغي من أكثر السيدات اللاتي يسعدها التعاون معها، فهي تستفزها لتحقيق النجاح وتثق بقدراتها وإمكانياتها كثيراً.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa