عاش 70 عاما داخل رئة حديدية.. وفاة "رمز الأمل والكفاح"!

13/03/2024 09:24PM

قالت أسرة بول ألكسندر، الذي أصيب بشلل الأطفال عندما كان صبيا، وعاش 70 عاما داخل جهاز الرئة الحديدية، إنه توفى، الاثنين، عن 78 عاما.

وكتب شقيقه فيليب، في منشور على منصة فيسبوك، الثلاثاء، "كان شرفا لي أن أكون جزءا من حياة شخص كان محبوبا، وأّثر وألهم الملايين، وهذه ليست مبالغة".

وحصل ألكسندر، الذي كان مقيما في ولاية تكساس الأميركية، على شهادة الدراسة الثانوية عندما كان عمره 21 عاما، وساعده مدرس كان يشرف على تعليمه لسنوات. 

كما نال درجة البكالوريوس من جامعة تكساس عام 1978، ثم حصل على شهادة في القانون عام 1984، ونجح في اختبار نقابة المحامين وكان ممارسا للمهنة. واكتسب متابعة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يروي حكايات من حياته.

وكان عمر ألكسندر ستة أعوام عندما وُضع داخل أسطوانة حديدية تغطي الجسد بأكمله، تُعرف باسم الرئة الحديدية عام 1952، بعدما أُصيب بشلل الأطفال.

ويعتبر شلل الأطفال مرض مميت أحيانا كان يصيب عشرات آلاف الأطفال سنويا.

وتستخدم الرئة الحديدية الضغط لدفع الهواء إلى داخل الرئتين.

وكتب شقيقه "كان لافتا للنظر. أحبَ الطعام الشهي والنبيذ والنساء والمحادثات الطويلة والتعلم والضحك".

وأُصيب ألكسندر بكوفيد-19 في شباط الماضي وتلقى الرعاية الطبية داخل أحد المستشفيات، قبل أن يقرر الأطباء أن صحته تسمح له بمغادرة المسشتفى.

وأدت إصابته بكوفيد-19 إلى أنه بات واهنا ومعرضا للجفاف، بحسب متحدث على تطبيق "تيك توك" الذي كان لألكسندر عليه أكثر من 300 ألف متابع.

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa