خطة أميركية قد تدفع إسرائيل إلى التراجع عن اجتياح رفح

20/03/2024 11:00AM

في ظل التحذيرات المتزايدة، لا سيما من الولايات المتحدة، بشأن احتمالية اقتحام إسرائيل لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، تم تداول خطة بديلة قد تُقترح من قبل واشنطن.

وكشف مسؤول أميركي رفيع المستوى أن الولايات المتحدة ستطرح خلال لقاء مرتقب مع وفد إسرائيلي هذا الأسبوع، مقترحًا على إسرائيل تأمين الحدود بشكل أكبر بين مصر وغزة كبديل للانتهاك المحتمل.

وأوضح المسؤول أن "التوصل إلى ترتيب جديد مع القاهرة وبناء البنية التحتية اللازمة لقطع طريق التهريب بين القطاع والأراضي المصرية سيكون أكثر أهمية وفعالية في تفكيك حماس من خلال شن هجوم بري كبير في المدينة المزدحمة بالسكان".

وأضاف: "إذا اقتحمت إسرائيل رفح، فإن التعاون مع مصر حول ممر فيلادلفيا سيصبح أصعب بكثير".

بالإضافة إلى ذلك، أفاد المسؤول أن الخطط البديلة التي تنوي الولايات المتحدة مناقشتها مع الوفد الإسرائيلي تشمل تكثيف الجهود لبدء إعادة إعمار غزة، بالإضافة إلى بناء بديل عملي لحركة حماس.

ومن جانبهما، أشار مسؤولان أميركيان كبيران إلى أن المعارضة للولايات المتحدة لغزو بري كبير في رفح لا تعني رفضها تنفيذ المزيد من الاغتيالات أو الاستهدافات ضد قادة حماس في أي مكان آخر.

ويرى المسؤولون أنه ينبغي لإسرائيل أن تستفيد من الفترة المقبلة لزيادة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa