أميركا تواصل ضرباتها على الحوثيين: طائرات وزوارق مسيرة دُمرت!

21/03/2024 09:22AM

أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم الخميس أن طائرة تابعة للتحالف نجحت في تدمير مسيرة وزورق تابعين للحوثيين.

 وأشارت القيادة المركزية في بيان نُشِر على منصة "إكس" إلى أنّ الطائرة التابعة للتحالف تمكنت في العشرين من آذار من الاشتباك مع زورق وطائرة من دون طيار وتدميرهما،  بعدما  أطلقهما الحوثيون المدعومون من إيران من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

 وأكدت القيادة المركزية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية. 

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تشهد مرور 12% من التجارة العالمية.

ومنذ ١٢ كانون الثاني، تنفذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات للحد من قدرات جماعة الحوثي وتحركاتها التي تستهدف حركة الملاحة البحرية والسفن التجارية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نهاية العام الماضي.

ومنذ 19 تشرين الثاني، نفذ الحوثيون أكثر من 73 هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر المائي، زاعمين أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانيها، وذلك دعما لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 تشرين الأول. وأجبرت هذه الهجمات الشركات على التحول إلى مسار أطول وأكثر تكلفة عبر إفريقيا.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa