تويوتا في ورطة: المبيعات العالميّة تتراجع

28/03/2024 11:46AM

انخفضت المبيعات العالمية لتويوتا موتور سبعة بالمئة في شباط، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي متأثرة بتراجع شديد في الصين بسبب عطلة السنة القمرية والركود في اليابان بعد فضيحة اختبارات السلامة في وحدة السيارات الصغيرة التابعة لها.

وتراجعت المبيعات في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، بنسبة 36 بالمئة. واستمرت عطلة رأس السنة القمرية الجديدة لأسبوع في الشهر الماضي بينما كانت في يناير العام الماضي.

وتخوض سوق السيارات الصينية أيضا حرب أسعار شرسة، وقالت تويوتا إن مبيعاتها تأثرت بالمنافسة المحتدمة.

ومع هذا، بلغ انخفاض المبيعات في الصين خلال أول شهرين من العام 0.7 بالمئة فقط لكن لا يزال هذا أقل من زيادة 6.4 بالمئة في مبيعات سيارات الركاب على مستوى القطاع، وفقا لبيانات من اتحاد صناعة السيارات.

وتضررت المبيعات المحلية بسبب توقف الإنتاج في شركة دايهاتسو التي تصنع أيضا بعض سيارات تويوتا وبسبب تداعيات فضيحة أثرت على سمعة وحدة السيارات الصغيرة التي قالت منذ عام تقريبا إنها زورت اختبارات السلامة عند الاصطدام. وشهدت مبيعات تويوتا في إندونيسيا وتايلاند كذلك انخفاضا.


المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

12:31PM

بالفيديو: زوابع عنيفة تضرب الولايات المتحدة

12:11PM

بالصّور: جريمة بيئيّة في عكار... تعديات متكرّرة على الغابات

11:59AM

"لا دولة في لبنان"... جعجع: محور الممانعة يعطّل وهنا يكمن الحل!

11:56AM

جعجع: حزب الله غير قادر على الدفاع عن لبنان والحلّ هو بانتشار الجيش اللبناني وحده في كل نقطة ينتشر فيها "الحزب" على أن ينسحب الأخير الى الداخل

11:43AM

جعجع: حزب الله هو من قرر وحده هذه الاشتباكات العسكرية فهو يدعو الى الحوار لرئاسة الجمهورية ولكن لا يدعو الى حوار من اجل قرار الحرب والسلم في لبنان وحجته ان العمليات العسكرية هي لمساندة غزة فلا يحق لأحد أن يزج شعبا بكامله في هكذا حرب "لأنو هوي شاف هيك"

11:37AM

جعجع: وجود دويلة تصادر القرار العسكري والاستراتيجي وتشرّع المعابر من دون أي رقابة وعلى أحدها مرت سيارة تحمل جثة باسكال سليمان أدى الى ضرر مباشر وغير مباشر وتأثير على الحياة السياسية العامة في لبنان

11:36AM

جعجع في اللقاء الوطني من معراب: تعطيل الانتخابات الرئاسية أدى الى تعطيل باقي المؤسسات الدستورية ووصلنا الى لا دولة في لبنان

11:19AM

المعارضة تتوحّد في معراب: لقاء وطني دفاعًا عن لبنان

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa