بالفيديو: انهيار جسر في مصر وغرق المنازل والأراضي الزراعية

31/03/2024 04:55PM

شهدت قرية عين غصين في محافظة الإسماعيلية المصرية، صباح اليوم الأحد، انهيار جزئي لأحد جوانب الترعة ما أدى إلى تضرر وغرق بعض الأراضي الزراعية وعدد من المنازل.

وعلى الفور توجه الجهاز التنفيذي ورئيس محافظة الإسماعيلية إلى موقع الانهيار، حيث تبين انهيار الجسر الغربي لترعة الإسماعيلية الغربية لمترو الإسماعيلية بمنطقة عين غصين، ما تسبب في تدفق المياه إلى الأراضي السكنية والزراعية المجاورة للترعة.

وتواصل السلطات جهودها لمنع تسرب المياه من الترعة إلى المناطق المجاورة.


وأفاد شهود عيان أنه نظرًا لضعف الجسر وقدمه، انهار جانب الضفة اليمنى لرافد السويس القادم من قرية نفيشة باتجاه محافظة السويس انهيارًا جزئيًا في منطقة الكيلو 10 قبل عزبة القباية بقرية عين غصين، حي وسط، وذلك بسبب ضعف الجسر وعمره.

ونتج عن ذلك وصول المياه بارتفاع 50 سم إلى مساحة 50 فدانًا بمزرعة القباية وأربعة منازل ريفية في الأرض الزراعية، ووصول المياه إلى محيط 100 منزل بمزرعة أبو سميحة، وفقا لوسائل إعلام محلية.


تم إبلاغ المحافظة و المديرية العامة للري، وتم إيقاف المياه من الترعة واحتواء الموقف وإغلاق الفتحات من قبل المحافظة.

كشف المهندس أحمد الصيمي، مدير مديرية الطرق والنقل، أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، بإنشاء أربعة كباري على ترعة السويس واثنين على ترعة بورسعيد، والتي سيتم الانتهاء منها في 30 يونيو من العام الجاري.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، قد أصدر تعليماته لهيئة الطرق والنقل باستكمال خطة إحلال وتجديد الكباري اليدوية المتهالكة على طول قناتي السويس وبورسعيد.

وكان محافظ الإسماعيلية قد وافق خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الماضي على إنشاء 14 كوبري على ترعتي السويس والمنايف، بواقع 12 كوبري على ترعة السويس و2 كوبري على ترعة المنايف.

ومن المقرر أن يصل إجمالي المرحلتين إلى إنشاء 22 كوبري على ترعة السويس، المنايف وبورسعيد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa