إسرائيل تتعهد التحقيق بمقتل عمال الإغاثة في غزة

02/04/2024 02:38PM

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن هيئة مستقلة ومحترفة ستتولى التحقيق في حادث مقتل 7 من موظفي منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الذين كانوا يعملون في قطاع غزة، بسبب ضربة جوية إسرائيلية، حسبما أعلنت المنظمة غير الحكومية.

وصرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن التحقيق سيتم من خلال "آلية تقصي الحقائق والتقييم"، ووصف هذه الآلية بأنها "مستقلة ومحترفة وذات خبرة"،من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأضاف هاغاري: "سنفتح تحقيقاً للتحقق من ظروف هذا الحادث الخطير بشكل أوسع. سيساعدنا ذلك في تجنب تكرار مثل هذه الأحداث. نحن ملتزمون بفحص عملياتنا بدقة وشفافية".

وأوضح أنه تواصل مع مؤسس المنظمة، الشيف خوسيه أندريس، وقدّم له تعازيه الصادقة، مُعبّرًا أيضًا عن حزنه العميق للدول الحليفة التي ساهمت وتواصل دعمها للمحتاجين.

وكانت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" قد أعلنت سابقًا أن 7 من موظفيها، بما في ذلك مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، لقوا حتفهم في الضربة الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكدت المنظمة في بيانها أن الموظفين، بمن فيهم فلسطينيون وشخص يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية، كانوا يستقلون سيارتين مدرعتين تحملان شعار المنظمة، بالإضافة إلى مركبة أخرى.

وأشارت "وورلد سنترال كيتشن" إلى أنه على الرغم من التنسيق المسبق مع الجيش الإسرائيلي، فقد تم استهداف القافلة أثناء مغادرتها للمستودع في دير البلح، بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية التي تم استيرادها إلى غزة عبر البحر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa