عين على إيران... ارتفاع عدد القتلى وهجوم على مقرات للحرس الثوري

04/04/2024 11:32AM

أفادت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم الخميس بأن الداخلية الإيرانية أعلنت عن مقتل 15 مسلحًا في هجمات على مقرات للحرس الثوري في جنوب شرق البلاد. 

ونقلت تصريحات مسؤول إيراني كبير يؤكد أن قوات الأمن قد أنهت العملية الأمنية في مدينة راسك بجنوب شرق البلاد.

وكانت الداخلية الإيرانية قد أفادت في وقت سابق بأن المسلحين احتجزوا رهينة داخل أحد المقرات الأمنية التي هاجموها مساء الأربعاء، وأنها تتعامل بحذر شديد لإنقاذ حياة الرهينة، من دون ذكر أي تفاصيل عن هويته.

ووصفت الداخلية الإيرانية الهجوم، الذي تبنته جماعة "جيش العدل" المعارضة، بأنه "فشل تام" في استهداف مقرات لحرس الثورة والبحرية في إقليم سيستان وبلوشستان بهدف أسر أو قتل أفرادها.

وقد أعلنت وكالة "إرنا" للأنباء عن ارتفاع عدد القتلى في الهجمات على نقطتين أمنيتين في جنوب شرق إيران إلى 5 من عناصر الأمن، بينهم جندي وعنصر من الحرس الثوري، بالإضافة إلى شخص آخر، وكذلك اثنين من قوى الأمن الداخلي في تشابهار.

وأفاد نائب وزير الداخلية لشؤون الأمن وإنفاذ القانون بأن "العمليات المتزامنة للإرهابيين في تشابهار وراسك قد فشلت تمامًا بفضل التصدي الفعال من قبل القوات الأمنية وإنفاذ القانون". وأشار إلى أن "الإرهابيين الذين هاجموا مقر الحرس الثوري في تشابهار قد تم دحرهم وتحصينهم في المبنى المجاور، حيث يتم حاليًا محاصرة أربعة منهم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa