بعد إسقاط مسيّرة... بالفيديو: إسرائيل ترد وتستهدف البقاع!

07/04/2024 07:58AM

بعد ساعات على إسقاط حزب الله مسيّرة إسرائيلية، ردّت إسرائيل ليل السبت-الأحد بسلسلة غارات استهدفت مناطق في السلسلة الشرقية في البقاع.

وشنت إسرائيل 4 غارات على منطقتين في بعلبك شرق البلاد، استهدفت إحداها مخزن أسلحة فارغا في منطقة السفري القريبة من مدينة بعلبك شرق البلاد.

من جهتها، نقلت وكالة "رويتز" عن مصدرين أمنيين لبنانيين قولهما إن إحدى الغارات استهدفت معسكر تدريب لحزب الله اللبناني في قرية جنتا بالقرب من الحدود مع سوريا. وتوجّهت سيارات الإسعاف إلى محيط الأمكنة التي تعرضت للقصف.

والسبت، أعلن حزب الله إسقاط طائرة مسيرة مسلحة إسرائيلية من نوع "هرمز 450" فوق الأراضي اللبنانية، فيما أقرّ الجيش الإسرائيلي بسقوط إحدى طائراته المسيرة في المنطقة بصاروخ أرض ـ جو.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب: "قبل قليل أُطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو كانت تعمل في الأجواء اللبنانية، حيث أصيبت الطائرة المسيرة وسقطت داخل لبنان". وأضاف بيان الجيش أن "الحادث قيد التحقيق".

وفي السياق، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في بعلبك، أن الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي نفذ غارات بعيد الساعة الواحدة والثلث من فجر اليوم، مستهدفا "هنغارا" فارغا في بلدة السفري- قضاء بعلبك، ومرتفعات سلسلة جبال لبنان الشرقية في خراج بلدة جنتا بمحلة "الشعرة" على مقربة من الحدود اللبنانية- السورية، من دون وقوع خسائر بشرية.

وتصاعدت مؤخراً وتيرة الهجمات المتبادلة عند الحدود بين لبنان وإسرائيل على وقع تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيداً عن الحدود مع شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق من السبت، أعلن حزب الله استهداف تجمع لجنود إسرائيليين على الحدود، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار.

وقال بيان لحزب الله إن عناصره استهدفوا تجمعا ‏لجنود إسرائيل في محيط ثكنة شتولا بالأسلحة الصاروخية وإنهم "أصابوه إصابة مباشرة".‏


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa